الأخبارمانشيت

قوات تحرير عفرين تُوقع خسائر بشرية فادحة في صفوف ميليشيا “أحـرار الشام”

ذكرت شبكة “عفرين بوست” الإعلامية، اليوم الاثنين 18/09/ 2023، نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن قوات تحرير عفرين نفذت عملية تسلل على محور قرية عبلة بمنطقة الباب المحتلة، أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا “حركة أحرار الشام” بالتزامن مع اقتتال فصائلي على ذات المحور.

وقالت مصادر الشبكة الإخبارية، إن اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف الليل بين قوات “تحرير عفرين” ومليشيا حركة أحرار الشام الإسلامية مجموعة “أبو دجانة الكردي” على محور عبلة بريف الباب شرقي حلب، في عملية تسلل مباغتة للقوات الكردية بإسناد قصف مدفعي مكثّف على نقاط مليشيا حركة أحرار الشام الإسلامية في قرية عبلة.

وأوضحت المصادر، أن قوات تحرير عفرين تمكنت من اختراق الخط الدفاعي الأول لمليشيا حركة أحرار الشام، والتسلل إلى مقرات المدعو أبو دجانة الكردي وقتلت نحو 19 مسلحاً وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة، ومن ثمّ الانسحاب إلى مواقعهم بإسناد ناري كثيف جداً، حيث سُمع دوي انفجارات قوية في منطقة الشهباء بعد منتصف الليل استمرت حتى فجر اليوم.

وبحسب مصادر الشبكة فأن “قوات تحرير عفرين” استغلت حالة الفوضى والاقتتال بين مجموعات من مليشيا حركة أحرار الشام

الإسلامية” في قريتي عبلة وتل بطال بريف الباب شرقي حلب، حيث كانت مجموعة المتزعم ”أبو الدحداح منبج”، الموالي لتنظيم هيئة تحرير الشام، والمعروفين بـ “أحرار عولان” تهاجم مقرات ومواقع المتزعم ”أبو دجانة الكردي” والسيطرة عليها في قريتي عبلة وتل بطال الكرديتين.

وبيّنت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات بين الطرفين، بالإضافة إلى انشقاق أكثر من 200 عنصر من مجموعة “ابو دجانة الكردي” وانضمامهم إلى مليشيا أحرار عولان “القاطع الشرقي المؤيد لتنظيم هيئة تحرير الشام”، بالإضافة إلى أسر عدد آخر من مجموعة أبو دجانة الكردي.ِ

زر الذهاب إلى الأعلى