مانشيتنشاطات

في سري كانيه: الاتحاد الديمقراطي يستذكر الشهيد عزيز عرب

استذكر يوم أمس الثلاثاء حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ناحية سري كانيه التابعة لمقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة الشهيد عزيز عرب الذي استشهد بتاريخ 17 نيسان 1986 ضمن صفوف حركة التحرر الكردستانية.

هذا ونظم الحزب بهذه المناسبة محاضرة شارك فيها أعضاء الحزب ومؤسسة عوائل الشهداء والمؤسسات المدنية في الناحية والعشرات من الأهالي.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الحرية، ثم تحدث الرئيس المشترك للجنة علاقات الحزب في مقاطعة الحسكة جوان عيسو واصفاً مناقب الشهيد عزيز عرب، معتبراً إياه رمزاً من رموز سوريا والشرق الأوسط التي تجسد أخوة الشعوب والتعايش المشترك.

ونوه عيسو إلى الأمة الديمقراطية المتجسدة في سوريا وشمالها على وجه الخصوص إبان الثورة السورية التي انطلقت في الـ15 من آذار عام 2011.

وأكد عيسو على أهمية التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الوصول إلى الحرية، وعاهد على إكمال مسيرتهم حتى تحقيق آمالهم التي استشهدوا لأجلها.

ومن ثم قرأت فادية ابراهيم الرئيسة المشتركة لمجلس ناحية سري كانيه، رسالة المناضل عزيز عرب التي كتبها بخط يده قبل استشهاده. ليتم بعد ذلك ترديد الشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى