مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي في سري كانيه يزور البيت الإيزيدي ويهنأهم بالأربعاء الأحمر

لتهنئة الكرد الإيزيديين بعيد الأربعاء الأحمر زار وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية سري كانيه البيت الإيزيدي الكائن في الناحية.

ورحب علي شيخو وهو أحد رموز البيت الإيزيدي بالوفد الزائر، ومن جهته خليل عثمان الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي هنأ عموم الإيزيديين بعيد الأربعاء الأحمر، وخص عثمان القائد أوجلان بالتهنئة بالعيد مشيراً إلى ما تحقق من أخوة ولحمة بفضل فكر الأمة الديمقراطية التي جمعت مختلف الأطياف المجتمعية والمكونات والشعوب.

وفي ختام حديثه أكد عثمان على أن العدو لا يستطيع تفرقة شعوب المنطقة والنيل من إرادتهم، وخاصة إرادة الشعب الكردي.

وبصدد زيارتهم للبيت الإيزيدي قال جوان عيسو الرئيس المشترك للجنة العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي بمقاطعة الحسكة لموقع PYDROJAVA قال: <زيارتنا للبيت الايزيدي من أجل تهنئة شعبنا الإيزيدي بعيد الأربعاء الأحمر ونتمنى أن تعم الأعياد على الجميع والتسامح والمحبة سائدتان دوماً، بعيداً عن الكراهية والحقد>.

وتابع عيسو بقوله: <نحن نعلم أن شعبنا الايزيدي تعرض للكثير من المجازر وآخرها كانت في شنكال، الهدف من هذه المجازر هو النيل من إرادة شعبنا بالأخص من الشعب الايزيدي>.

مؤكداً على أن سياسات العدو فشلت نتيجة مساندة الأديان والشعوب الأخرى لبعضها البعض، ونقول بأن الأخوة الإيزيدية محبين لثقافة التسامح وهذا ما يثبته تاريخهم الطويل والعريق ومجيئنا اليوم لنثبت بإصرار على العيش المشترك، وباسم علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نبارك عيد الأربعاء الأحمر.

يذكر أن عيد الأربعاء الأحمر يصادف الأربعاء من نيسان حسب التقويم الشرقي الذي يتأخر عن الغربي بـ13 يوم، يحتفل فيه الإيزيديون بالطبيعة وبجمالها ويزورن قبور موتاهم وكذلك يزورون بعضهم بعضاً، كما يمتنع الإيزيدون عن الزواج في هذا الشهر لاعتقادهم بأن لا جمال يفوق جمال الطبيعة التي تغار من العروس الجميلة فتلحق بها النحس في حياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى