الأخبارالعالممانشيت

غوغاء أردوغان “غير المرئيين” يهددون النوَّاب الكرد بالقتل

أوردت جريدة زمان التركية في تقرير لها أن البرلماني التركي المعارض عن حزب الشعوب الديمقراطي كمال بلبل تعرض للتهديد بالقتل

وبحسب الجريدة فأن كمال بلبل تلقى تهديداً بالقتل عبر رسالة إلكترونية من حساب يسمى “غير المرئيين” على تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام.

وأوضح البرلماني أن الرسالة التي جاءته تضمنت كلمتين فقط وهما “وقتك انتهى”، مشيراً إلى أنه لم يأخذ التهديدات على محمل الجد، ولكن هذه المرة يجب أن يتم تعريف الشعب بهم. 

وأشار كمال بلبل إلى أنهم يعرفون من هم هؤلاء “غير المرئيين”، ويجب أن يعرفهم الشعب أيضاً لأن هؤلاء هم من يختطفون الناس تعسفياً-، ويعتقلونهم ويعذبونهم، ويطلقون على أنفسهم “غير المرئيين”.

ويرى بلبل أن في تركيا أصبحت داخل الدولة دولة أخرى عميقة وموازية وغير مرئية، لكنها لن تكون ديمقراطية أبداً، مضيفاً: أن الحكومة الحالية شوَّهت عقلها بالعنصرية والوحدة وعدم حل المشاكل.

يذكر أن حالات كثيرة من الاختفاء القسري والاختطاف والقتل تظهر في تركيا دون محاسبة أو ملاحقة قانونية وهم معروفون لدى حكومة العدالة والتنمية منذ إقرار “قانون الحصانة” عقب محاولة الانقلاب المصطنع في 15 يوليو/ تموز 2016 لحماية الأشخاص أو المسؤولين الذين ارتكبوا أعمالاً إجرامية وغير قانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى