الأخبارمانشيت

شيوخ القبائل العربية يُدينون الهجمات التركية ضد الطائفة الإيزيدية

أدان شيوخ العشائر العربية “القرى العربية المحيطة بشنكال” وقادة من المكون الإيزيدي الهجمات التركية التي تهدف الإبادة الجماعية للشعب الكردي خلال بيان لهم.

وجاء نصه كالتالي:

“بصفتنا شيوخ وقادة المجتمع العربي في القرى المحيطة بشنكال ندين بشدة هجمات الدولة التركية، هذه الهجمات انتهاك لسيادة وكرامة الشعب العراقي، ويعد هذا الهجوم ضد المجتمع الايزيدي، كهجوم على كل مكونات العراق”.

إن تركيا تأتي لتكمل الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي، والتي لم يحقق فيها التنظيم الإرهابي النتائج المرجوة، مؤكدا أن تركيا تحاول الآن تحقيق نتائج التي ترنو إليها، وتحاول منع عودة المكونين “الإيزيدي والعربي” إلى أراضيه.

ندد شيوخ القبائل بصمت الحكومة العراقية ودعوهم إلى اتخاذ موقف واضح ضد الهجمات قائلين: “ندعو الحكومة العراقية والسلطات العراقية والأمم المتحدة إلى عدم السكوت على هذه الهجمات”.

“مجدداً تجد الطائفة الإيزيدية، التي واجهت هجمات داعش الوحشية من خطف وقتل وسبي النساء وبيعهن ونهب وتهجير، نفسها في مواجهة الهجمات التي تشنها الدولة التركية والتي هي استمرار مباشر لوحشية داعش”.

 لعبت وحدات المرأة في شنكال وحدات حماية شنكال YBŞ-YJŞ والقوات العراقية دور ومهمة في ضمان حماية جميع المكونات العراقية.

 “مرة أخرى نحث الحكومة العراقية على الالتزام بحماية كرامة الشعب العراقي ضد هجمات الدولة التركية وإدانتها بشدة في المحافل الدولية ومحاسبة المجرمين”.

زر الذهاب إلى الأعلى