مانشيتنشاطات

حزبنا يعقد ثلاث اجتماعات جماهيرية في ناحية الهول

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ثلاث اجتماعات في ناحية الهول وبلداتها وذلك بهدف شرح الوضع الراهن الذي تمر به مناطق شمال وشرق سوريا، وخصوصاً بعد تخطي مرحلة وباء كورونا.

وعُقدت الاجتماعات في كلاً من ناحية الهول، بلدة أم حجيرة، وبلدة البحرة بحضور العشرات من الأهالي وبحضور “أهين علي، مصطفى أحمد، عبد الكريم ساروخان” أعضاء المجلس العام للحزب.

هذا وبدأت الاجتماعات بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء، وتم الحديث خلال الاجتماعات عن مدى تمكن مناطق الإدارة الذاتية من حماية نفسها من وباء الكورونا وذلك بفضل التدابير الذي اتخذتها الإدارة الذاتية، ومداخلتها السريعة واليومية، وأشادت الكلمات التي القيت بما قامت به الإدارة الذاتية لحماية مناطقها من هذا الوباء الذي لم تتمكن الدول من فعله وهذا يؤكد بأن نظام الإدارة الذاتية كان على قدرة وأكثر من الدول العظمى في تحقيقه نظراً لاعتماده على خلايا الأزمة المحلية والتي كانت تتخذ القرارات بسرعة ويتم تنفيذها بسرعة.

كما تم الإشارة خلال الاجتماعات إلى أن من القضايا الأساسية التي نعاني منها هي قضية الديمقراطية، نتيجة انعدامها في منطقة الشرق الأوسط بسبب الدول القومية، حيث أدى ذلك إلى تدمير المنطقة، واليوم قضية انعدام الديمقراطية أصبحت قضية العالم كله.

وتم التأكيد على أن مناطق الإدارة الذاتية سوف تتأثر سلباً من خلال فرض قانون قيصر لأن مناطق الإدارة الذاتية هي جزء من سوريا أيضاً.

وفي ختام الاجتماعات تم مناقشة اراء الحضور والإجابة عن أسئلتهم من قبل الديوان.

زر الذهاب إلى الأعلى