حواراتمانشيت

شيخ عشيرة الزبيد يستنكر الاحتلال التركي ويتضامن مع مقاومة عفرين

استنكر شيخ قبيلة الزبيد العربية الشيخ (راغب بشار الفارس) الاحتلال التركي لعفرين مؤكداً أن هذا الاحتلال لا يستهدف مكون واحد إنما كل السوريين.

هذا واستنكر الشيخ راغب بشار الفارس شيخ عشيرة الزبيد خلال لقاء مع صحيفة الاتحاد الديمقراطي الهجوم العدائي على عفرين من قبل الحكومة التركية، واصفاً احتلالها بالعمل الإرهابي، ومؤكداً على أن هذا الهجوم يستهدف السوريين بقوله: “الهجوم العدائي التركي لا يستهدف مكون واحد إنما يستهدف جميع السوريين، ونحن نستنكر وندين صمت الدول العظمى تجاه هذا العدوان”.

مشدداً على تضامن قبيلة “الزبيد” وشبابها مع مقاومة عفرين وشعبها الأبي الوفي الذي حضن النازحين من جميع المناطق الساخنة في سوريا.

مؤكداً أن وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية أبناء الشمال السوري من (كرد وعرب وسريان وشيشان) ومن حقها وواجبها الدفاع عن سيادة الأرض السورية.

كما  دان الشيخ راغب بشار الفارس الدولة السورية كون الهجوم التركي على عفرين إخلالٌ واعتداء على سيادة الأرض السورية، مشيراً إلى أن هذا الهجوم يعمل على مبدأ فرِّق تَسُدْ للتفريق بين جميع المكونات من كرد وعرب وسريان.

وأكد شيخ عشيرة الزبيد على التكاتف الشعبي بقوله: “شعبنا واعي ومتكاتف مع بعضه ويتخذ من أخوَّة الشعوب أساساً ومن المستحيل زعزعة قوة شعبنا وأبنائنا، فكلنا شعب واحد، كلنا شعب سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى