مانشيتنشاطات

شبيبة حزبنا تعلن عن المرحلة الثانية من حملة (المقاومة حياة)

أعلن مجلس شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عن بدء المرحلة الثانية من حملة (المقاومة حياة أو برخدان جيانا)، يوم أمس الأحد (19 كانون الثاني 2020) وذلك في مزار الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو.

وكان شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي أطلقوا في الأول من أيار 2018 حملة المقاومة حياة، مؤكدين استمرارها حتى تحرير عفرين من المحتل التركي.

واختار الشبيبة (برخدان جيانا أو المقاومة حياة) عنواناً لحملتهم انطلاقاً من الشعار الذي رفعه مظلوم دوغان في وجه المحتل التركي من السجن، فأصبح محط فخر واعتزاز ومثالاً للمقاومة.

وأعلن يوم أمس الأحد مجلس الشبيبة عن المرحلة الثانية من حملة المقاومة حياة بإشعال الشموع على مزارات الشهداء في إقليم الجزيرة بتمام الساعة الرابعة مساءً. ليتم قراءة بيان الإعلان في مراز الشهيد دليل ساروخان من قبل عضو مجلس الشبيبة سرور الشمري.

وجاء في مستهل البيان: “بعد مرور عامين على احتلال الدولة التركية الفاشية لمقاطعة عفرين، عامين على الانتهاكات والقتل الممنهج الذي أصاب البشر والشجر والحجر، كان الهدف من احتلالها هو كسر ارادة الشعب الكردي وكافة أطياف ومكونات المنطقة لقد كانت عفرين الحاجز الاستراتيجي أمام أهداف تركيا التوسعية الاستعمارية في احتلالات الجغرافية السورية لكن وبمؤامرة دولية وبعد مقاومة عظيمة أبداها الشعب امام ألة القتل والدمار والعنجهية قامت الدولة التركية باحتلال عفرين، وما يزال شعبنا في مقاطعة الشهباء صامد ويقاوم بكل الوسائل المتاحة والمشروعة للعودة الى أراضيهم الأصلية، وهم يسطرون أروع ملاحم العزة والكرامة والفداء والتضحية”.

وتابع البيان: “لذلك نحن كشبيبة فأن الواجب الأخلاقي والإنساني والمجتمعي يضع على عاتقنا ان نكون في قدر المسؤولية التاريخية ونكون القوة الحقيقية التي ستكون رادع لكل اشكال الاحتلال والارتزاق والخيانة التي تقام على شعبنا في شمال وشرق سوريا”.

وأضاف: “لذلك نعلن كشبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عن بدأ حملة برخدان جيانا بتاريخ 20 . 1 . 2020 التي ستكون حملة شاملة للبدء بالفعاليات والنشاطات والاجتماعات والتدريبات الفكرية والايديولوجية وتقوية المنظومة الدفاعية لقوات سوريا الديمقراطية والتي ستكون لها أهداف عديدة تكون في جوهرها حماية الشعوب والمجتمعات على اساس ديمقراطي دفاعي مشروع، وستكون الحملة مستمرة على مدار السنة وتكون في خدمة وتوعية فئات الشعب وخاصة شريحة الشبيبة والعمل بكل الامكانات السياسية والدبلوماسية والمجتمعية لحل القضايا الجوهرية التي تعاني منها مكونات وأطياف شعوب شمال وشرق سوريا، وان يكون للشبيبة دور رئيسي في صنع القرار وحل المشاكل العقيمة والتأثير إيجاباً على مجمل ساحات النضال والكفاح الذي يقوده شعبنا المقاوم في كل بقعة محتلة من قبل الدولة العنصرية التركية”.

وجدد مجلس الشبيبة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عهدهم أمام الشهداء بالقول: “نجدد عهدنا أمام شهدائنا شهداء الحرية والكرامة والفداء بأن نكون القدوة الطليعية المجتمعية والقوة الاتحادية التشاركية في الصمود والمقاومة والوقوف الى جانب شعبنا بكل مكوناته ضد كل اشكال الاحتلال والذهنيات السلبية الرجعية وصنع مستقبل واعد لكل شبيبتنا وللأجيال القادمة”.

واختتم البيان بالقول: “نوجه نداء ورسالة الى كافة الشبيبة في ساحات النضال وعلى اتساع رقعة الجغرافية التنظيمية والمجتمعية بأن ينضموا الى هذه الحملة قولاً وفعلاً وبشكل برغماتي عملي الى فعاليات الحملة والمساندة في تقوية وتنفيذ اهدافها الاستراتيجية والعمل يداً بيد لحماية مناطقنا داخلياً وخارجياً من كل اشكال الاحتلالات والزعزعة وعدم الاستقرار لنكون السد أمام هذه الاهداف الخبيثة التي تحاول ان تنال من مكتسبات شعوبنا”.

إشعال الشموع في مزار الشهيد دليل ساروخان بقامشلو

في مزار الشهيد رستم جودي بقرية بركفرة

مزار الشهيد خبات في ديريك

مزار الشهيد دلشير في تربسبيه

مزار الشهيد دجوار في الحسكة

مزار الشهداء في تل حميس

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى