الأخبارمانشيت

شبيبة الشمال السوري تتضامن مع مقاومة عفرين

تضامناً مع مقاومة العصر في عفرين في وجه العدوان التركي اجتمعت شبيبة الشمال السوري في مقر الانتساب التابع لمجلس منبج العسكري وحضر الاجتماع قيادة المجلس.
و خلال الاجتماع قرأت الشبيبة بياناً جاء فيه:

(إن محاولات الدولة التركية الفاشية باحتلال وطننا سوريا و بحجة دعم الثورة أرسلت مجموعات تكفيرية باسم الثوار والمجاهدين وقدمت لهذه المجموعات كل أنواع الدعم والأسلحة بغاية تنفيذ مخططاتها الاحتلالية في وطننا وقامت هذه المجموعات المرتبطة بالدولة التركية والتي سمت نفسها ” بجبهة النصرة ” و ” داعش ” وغيرها من المسميات بارتكاب المجازر بحق شعبنا .
وبعد أن تم القضاء على داعش في منبج و الطبقة والرقة و دير الزور من قبل شباب وشابات سوريا والشعوب الأخرى المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية وبذلك فشلت مخططات الدولة التركية .
وبهذا هاجمت هي بدورها المناطق السورية واحتلت جرابلس واعزاز والباب وادلب حيث حاصرت عفرين لكي تخفف على داعش في دير الزور.
واتفقت هذه المرة مع روسيا وهاجمت عفرين لتحتل كل الشمال السوري وتحاصر حلب ولتقضي على قوات سوريا الحرة و الديمقراطية ولتجزأ الشمال السوري. ولكنهم اصطدموا بمقاومة عفرين ببطولة حيث واجهتها الابطال من شباب وشابات السوريين من أمثال” أفيستا خابور” الذين ألحقوا الهزيمة والعار بثاني اقوى دولة في حلف الناتو.
وبعد أن فشلت الفاشية التركية باحتلال عفرين بدأ أردوغان يهدد بمهاجمة شعبنا في منبج.
إننا في شبيبة الرقة والطبقة وعين عيسى وتل أبيض وصرين وكوباني نعلن عن تضامننا مع مجلس منبج العسكري وشبيبة منبج وشعبها وبمشاركتنا بتصدير أروع مرحلة بطولية في منبج وعفرين.
كما وجهت الشبيبة كلمة للدولة التركية ولمرتزقتها وقالوا:
اننا كشبيبة سوريا سنجعل من منبج وعفرين مقبرة لكم ولسلطانكم المرجوع في وطننا وإننا في أتم الاستعداد لصدكم في أي مهاجمة للأراضي السورية وسنجعلها بداية لتحرير الشعوب التركية من إرهابكم المتمركز في أنقرة واسطنبو).
وفي ختام الاجتماع وجهت الشبيبة دعوة ونداء للشباب السوريين في درعا والشام والسويداء وحمص واللاذقية وحلب وادلب ودير الزور والحسكة والرقة للانتفاضة وحمل السلاح ومواجهة الاحتلال التركي، كما دعوا مجلس الامن الدولي للقيام بمهامه ودوره بإخراج الاحتلال التركي من وطننا سوريا.
كما تم إلقاء كلمة الترحيب من قبل القيادة في مجلس منبج العسكري الأستاذ ابراهيم، و بالجهود التي يتم بذلها من قبل الشبيبة في الوقوف بصمود و ردة الفعل النابعة من الروح الوطنية أمام هذه الهجمات. و يجدر بالذكر بأن هذا التجمع من الشبيبة يضم كافة المكونات في المنطقة من كوباني و الرقة و الطبقة و عين عيسى وتل ابيض و دير الزور، و مدينة منبج.
بعد ذلك انطلقت مسيرة الشبيبة السورية لتحيي صمود عفرين و مقاومتها و لتعبر عن تضامن شبيبة الشمال السوري معها وخلال المسيرة تم ترديد الهتاف ” بالروح بالدم نفديك يا عفرين ، عاشت منبج حرة أبية”

زر الذهاب إلى الأعلى