الأخبارمانشيت

شاهوز حسن: مؤمنون بإمكانيات الحل الديمقراطي الحقيقي

أكد شاهوز خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الثاني لحزب الاتحاد السرياني المنعقد في صالة الروابي بمدينة قامشلو على هويتهم السورية والعمل على بناء سوريا ديمقراطية حرة لتكون ساحة الحرية والديمقراطية لكافة المكونات.
واستهل حسن حديثه بالقول: “في ظل هذه الظروف التي نشهدها في سوريا تشاركنا كحزب الاتحاد الديمقراطي وحزب الاتحاد السرياني في مسيرة النضال من أجل تحقيق النظام الديمقراطي في شمال سوريا وحققنا انجازات عظيمة, وقدمنا العديد من التضحيات”.
وتابع بقوله: “بفضل دماء شهدائنا وبفضل النضال الذي أيدنا به بعضنا البعض من أجل تحقيق النظام الديمقراطي على الأرض رغم ذلك التحديات كبيرة”. مضيفاً: “ومن جملة هذه التحديات ما تقوم به الدولة التركية وباقي القوى المؤثرة على الوضع السوري، وأيضاً النظام السوري لكن ما حققناه يثبت للعالم أجمع أننا عملنا مؤمنين بإمكانيات تحقيق الحل الديمقراطي الحقيقي الذي يأمن حقوق جميع المكونات”.
وأكد حسن على هويتهم السورية والعمل على بناء سوريا ديمقراطية حرة لتكون ساحة الحرية والديمقراطية لكافة المكونات, لا أن يتم احتكارها من قبل طرف معين. مشيراً إلى التحالفات التي سمحت لتركيا باحتلال عفرين. مشدداً على أنهم كقوة سياسية ديمقراطية سورية بكافة مكوناتها وتسمياتها سيستمرون في النضال حتى تحرير كامل الأرضي السورية, وتحقيق نظام ديمقراطي حقيقي وبدون ذلك فلن نتوقف عن النضال”. لافتاً إلى العمل المشترك على تحقيق الأفضل لسوريا.
واختتم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي حديثه بالقول: “باسم حزبنا ومن هذا المنبر نؤكد أن هدفنا وهدف جميع من شارك في تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية تحقيق الإرادة الحرة للشعوب، وهذا هو الحل لكل سوريا وعدا ذلك يعني استمرار الصراع، كما نؤكد استمرارنا في النضال الديمقراطي حتى تحقيق هدفنا في بناء سوريا ديمقراطية تنعم بالحرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى