PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

سينم محمد: على المجتمع الدولي ردع تركيا ودعم جهود الاستقرار والأمان في المنطقة

قالت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن سينم محمد:” أن الهجمات التركية والقصف  العدواني على المنطقة  هو ضمن مخططات الرئيس التركي وهذا ما اعلن عنه اردوغان عند اشهاره للخارطة التي استدل بها لتشكيل منطقة امنه وتلك الخارطة هي لدخول سوريا وضم جزء منها إلى أراضيها والسيطرة عليها، اذن تركيا لها مخطط سابق لتدمير المنطقة والادارة الذاتية في شمال وشرق سوريا”.

واضافت سينم محمد: “ان إعلان وزير الخارجية التركي بضرب كل البنى التحتية ومن ثم تنفيذ ما اعلن عنه دون اي رادع من القوى المتواجدة في المنطقة . هذا التدمير للبنية التحتية المدنية يعتبر انتهاكا ً للقانون الدولي ويعتبر جريمة حرب بحق المدنيين المنتفعين من هذه المنشآت المدنية” .

استطرد سينم محمد قائلة:” يبدوا ان ما يدور الان في المنطقة كاملةً هو تصعيد جديد للعنف والصراع”.

وأشارت إلى أن ما تقوم به تركيا هو اخترق لاتفاقية وقف اطلاق النار ووقف التصعيد غير آبهةً لقرارات الدول الضامنة لهذه الاتفاقيات.

وتابعت ” نرى ان مواقف الدول الضامنة وبياناتها لاتتوافق مع ما يجري من دمار وارهاب للمدنيين . ولا يتوافق مع هدف امريكا والغاية من تواجدها من اجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي. الهجمات التركية تقوي خلايا داعش وتجدها فرصة لدعم تركيا في هجماتها . لذلك على المجتمع الدولي ان يوقف العنجهية التركية وان تدعم الاستقرار في المنطقة كاملة”.

واختتمت ممثلة مسد في واشنطن سينم محمد تصريحها قائلة: ” في ظل التطورات الراهنة اتساءل هل سيقوم مجلس الامن الدولي بعقد جلسة عن سوريا وعن القصف التركي على ابناء المنطقة من كردها وعربها وسريانها وكافة المكونات . وهذا ما تطرحه الامم المتحدة للحفاظ على الاستقرار ووقف العنف والصراعات” .

زر الذهاب إلى الأعلى