الأخبارمانشيت

سزاي تمللي: فوضى وأزمة في إدارة تركيا

أكد سزاي تمللي الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي أن تركيا تعيش حالةً من الفوضى وعدم التنظيم في الإدارة وأن الاقتصاد التركي مُنهك.

قام سزاي تمللي الرئيس المشترك العام لحزب الشعوب الديمقراطي، مدحت سانجار نائب رئيس البرلمان، فاطمة كورتالان وآيهان بيلغن رئيسا كتلة حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان بزيارة بروتوكولية ل بينالي يلدريم رئيس البرلمان.زبعد الانتهاء من الزيارة أدلى تمللي بتصريح للرأي العام حيث قال فيه: “تحدثنا عن موضوع الحصانة البرلمانية ونوابنا الذين مازالوا معتقلين، وأيضاً نائبتا عن ولاية جولمرك “ليلى غوفَن وأنيس بَربَر أوغلو”.

مضيفاً ذكّرنا بضرورة أن يتحرك البرلمان على أرضية الديمقراطية ويخطو في إطار ديمقراطي، وأنه على البرلمان أن يؤدي وظيفته في هذا الموضوع بحساسية، كما قيّمنا أعمال المجلس وسياسية تركيا بشكل مختصر.

لهذا إننا في حزب الشعوب الديمقراطي نكافح لأجل الديمقراطية في تركيا وسنتابع كفاحنا في سبيل الديمقراطية في البرلمان أيضاً، وسنكون صوتاً لكل فئات المجتمع”.

وأوضح تمللي أنه هناك أزمة عدم التنظيم في الإدارة قائلاً: “هناك فوضى في الأساس، هذه البلاد تعيش أزمة الإدارة، وليس هناك تصحيح حول كيفية إدارة البلاد، والآن تم منح الولاة سلطات واسعة ونحن قلقون حيال استخدام هذه السلطات”.

أما بالنسبة لتضخم الأزمات على البنك المركزي قال تمللي: “هذا يُظهر أن الاقتصاد مُنهك، لأنه من جهة ازداد التوقع بـ 5 نقاط دون أن يتم اتخاذ خطواتٍ حول الفائدة، وبالطبع فإن التأثيرات السلبية لذلك تظهر جلياً على الاقتصاد وستظهر بشكل أوضح”.

زر الذهاب إلى الأعلى