الأخبارمانشيت

الـ PYD يحضر افتتاح مكتب سوريا المستقبل في حلب

افتتح حزب سوريا المستقبل مكتباً له في حي الشيخ مقصود بحلب، وذلك بحضور العديد من الأحزاب والقوى السياسية منها: مجلس سوريا الديمقراطية، حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، حزب الشيوعي السوري الموحد، حزب السوري القومي الاجتماعي، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي السوري (يكيتي)، حزب الإرادة الشعبية والتحالف الوطني الديمقراطي السوري وعدد كبير من الأهالي من الحي والأحياء الأخرى من كافة المكونات.

هذا وزُين مكان الافتتاح بإعلام حزب سوريا المستقبل وصور لأطفال سوريا من المجازر التي ارتكبت بحق الطفولة في عفرين وبقية المناطق السورية.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشهداء، ومن ثم كلمة الافتتاح الذي أكد محمد حجي رئيس فرع حلب لحزب سوريا المستقبل “أن المرحلة الصعبة التي تمر بها سوريا خاصة والإقليمية من حروب ودمار من عدم الاستقرار والتدخلات الخارجية التي تزيد الأزمة تعقيداً لكننا اليوم ومن خلال تأسيس حزب سوريا المستقبل فأننا نسعى إلى سورية موحدة ديمقراطية تعددية لا مركزية تشارك فيها كل القوى السياسية الديمقراطية في الحياة الحرة وإخوة الشعوب والعيش المشترك”.

وبدوره أكد عيسى مصطفى عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في كلمته “إننا اليوم نعيش هذه المرحلة الحساسة والصعبة سياسياً من الأزمات المتعاقبة على العالم وخاصة الأزمة السورية من الصراع السياسي والعسكري والاجتماعي أثر تدخلات إقليمية وعالمية.

منوهاً إن مشروعنا الديمقراطي الذي تبنيناه منذ بداية الأزمة مشروعاً تعددياً ديمقراطياً سياسياً أخلاقياً تحت سقف الوطن والمواطنة ضد أي تقسيم جغرافي، طائفي، مذهبي أو قومي.

مضيفاً إننا نعمل جاهدين إلى إنقاذ الشعب السوري بكل مكوناته من خلال مشروع الأمة الديمقراطية الذي هندسه القائد الأممي عبد الله أوجلان من أجل انقاذ البشرية جمعاء من الدكتاتوريات في المنطقة والعالم.

مختتماً كلمته؛ أملين من حزبكم وكافة الأحزاب الأخرى أن يكونوا نواة لرسم خارطة سياسية لكل السوريين بلغة الحوار والعمل السياسي الذي يضيف إلى سوريا المستقبل رؤية ديمقراطية يحتذى بها العالم والمنطقة وإعادة الحياة والسلام للشعب السوري.

وفي ختام الافتتاح رددت شعارات تطالب بسوريا حرة تعددية ديمقراطية لكل السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى