الأخبارالعالممانشيت

ستيفاني وليامز: يجب خروج الميليشيات من ليبيا

غذَّت حكومة حزب العدالة والتنمية الحرب الليبية بإرسال مرتزِقة سوريين إلى ليبيا تنفيذاً لأجنداتها التوسعية بعقد اتفاقات أحادية الجانب مع السراج والتي اعتبرتها ليبيا اتفاقات باطلة

وفي السياق طالبت المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني وليامز بضرورة تنفيذ بند خروج الميليشيات من ليبيا، المنصوص عليه في اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر الماضي بين أطراف النزاع.

وذلك بالتزامن مع اتفاق الأطراف الليبية المجتمعة في مدينة الغردقة المصرية على إجراء استفتاء دستوري قبل الانتخابات العامة في البلاد.

وقالت وليامز في حوار مع صحيفة الغارديان البريطانية الخميس، إن الموعد النهائي لانسحاب الميليشيات (60 يوماً تنتهي الأحد المقبل) كان قراراً ليبياً سيادياً تم اتخاذه من قبل اللجنة العسكرية المشتركة.

واعتبرت بقاء الميليشيات والقوى الأجنبية في ليبيا تقويضاً للسلم وسلباً لإرادة الشعب الليبي، مشددة على أن الدول التي ستتحدى الموعد النهائي المتفق عليه ليبياً من أجل سحب جميع القوات والمرتزقة تقوض سيادة البلاد.

وأضافت وليامز:” مسألة المرتزقة ليست علم الصواريخ، بكل بساطة كما نقلوا جواً إلى ليبيا يمكن إخراجهم جوا أيضاً في إشارة واضحة إلى إرسال تركيا للمرتزقة السوريين جواً إلى ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى