الأخبارروجافامانشيت

منسقية مؤتمر ستار: مشروع الإدارة الذاتية يمثل الحل لإنقاذ سوريا من أزمتها

أصدرت منسقية مؤتمر ستار، اليوم الخميس بتاريخ 21 كانون الثاني، بياناً إلى الراي العام، وذلك في الذكرى السابعة لتأسيس الإدارة الذاتية، وأكدت من خلاله على ضرورة التضامن والتعاضد للوقوف في وجه كافة التهديدات التي تستهدف المشروع الديمقراطي الذي يمثل حلاً لإنقاذ سوريا من أزمتها.

كما وحذرت منسقية مؤتمر ستار خلال البيان، من الحرب الخاصة التي تستهدف الحيلولة دون إتمام المشروع الديمقراطي.

وفيما يلي نص البيان:

بمناسبة الذكرى السابعة على تأسيس مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة نحن كتنظيم مؤتمر ستار نهنئ شعبنا وإدارته الذاتية في ذكرى تأسيسه، حيث انتهجت هذه المنطقة نهج الخط الثالث ومشروع الأمة الديمقراطية المطروح من قبل سفير السلام.

يُقدم هذا المشروع كأطروحة لحل كافة أشكال التعصب الديني والقومي والمذهبي والعرقي والجنسي، ليس فقط لحل الأزمة في سوريا بل لحل كافة التناقضات على مستوى الشرق الأوسط.

وتابع البيان: مشروع الإدارة الذاتية التي تتخذ من إرادة الشعب أساس في إدارته اللامركزية والديمقراطية. ليجد الشعب نفسه صاحب القرار ويتخذ على عاتقه مسؤولية الدفاع عنها وحمايتها. لذا فإن هذا هو المشروع الأمثل للخروج بأزمة سوريا ومحاربة كافة أشكال الاستبداد والاستعباد والدكتاتورية ولضرب هذه المكتسبات تعمل قوى عديدة عسكرياً وسياسياً ومن خلال شن حرب خاصة بهدف خلق النزاعات والنعرات الطائفية والقومية للحيلولة دون إتمام المشروع الديمقراطي، لذا لا بد لنا من الحماية الذاتية فكرياً و جسدياً والتضامن والتعاضد للوقوف في وجه كافة التحديات، وليصبح مشروعنا الديمقراطي نموذجاً ليشمل سوريا كافة ويخرجها من أزمتها التي طال أمدها.

زر الذهاب إلى الأعلى