الأخبارمانشيت

رئيسة حكومة بلوشستان: مقاومة الكرديات ضد داعش من أكثر الملاحم الأسطورية بالعالم

قالت السيدة “نائلة قادري”، رئيسة حكومة بلوشستان في المنفى، إن الشعب البلوشي يتعرض لانتهاكات حقوق الانسان تصل إلى جرائم حرب، وإن تلك الجرائم ترتكب بقصد تدمير البلوش الذين يختلفون عن هوية المحتل البنجابية والفارسية.

وتطرقت “نائلة قادري” في حوار خاص مع ANF إلى أوجه معاناة الشعب البلوشي وإلى أشكال الاضطهاد والتهميش من الدول التي سيطرت على جغرافيا بلوشستان، كما سلطت الضوء على الجرائم التي ترتكب بحق البلوش من قبل الدول المحتلة لبلوشستان. مؤكدة أن الانتهاكات الممارسة بحق الشعب البلوشي تصل إلى مستوى الجريمة الفظيعة والإبادة الجماعية؛ أعمال دولتي إيران وباكستان، التي ترتكب بقصد تدمير البلوش الذين يختلفون عن هوية المحتل البنجابية والفارسية من حيث الخصائص القومية والعرقية.

وحول نضال المرأة الكردية، قالت “نائلة قادري”:

المقاومة البطولية للنساء الكرديات ضد داعش هي واحدة من أكثر الملاحم الأسطورية في تاريخ العالم، إن الطريقة التي كافحت بها هؤلاء النساء الشجاعات لحماية النساء والأطفال من الاغتصاب والعبودية والإبادة الجماعية هي قصة أسطورية لا تُنسى، ويجب أن يحتفل بها المجتمع البشري في جميع أنحاء العالم، فهُنَّ قدوة للفتيات الصغيرات على المستوى الدولي، مما يمنحهن الأيديولوجية التي يطمحنَ إليها، هنَّ لسنَ ضعيفات أو معرضات للخطر، يجب أن يجدنَ نقاط قوتهنَّ الداخلية لحماية أنفسهن والآخرين تماماً مثل النساء الكرديات.

زر الذهاب إلى الأعلى