الأخبارالعالممانشيت

دميرتاش: الحكومة الفرنسية مسؤولة عن كشف تفاصيل هجوم باريس

قال صلاح الدين دميرتاش الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي والمعتقل في السجون التركية، إن الحكومة الفرنسية ملزمة بالكشف عن جميع جوانب هجوم باريس.

هذا وجاءت تصريحات دميرتاش عقب استشهاد ثلاثة مواطنون كرد وإصابة ثلاثة آخرون برصاص مسلح أطلق النار قبل ظهر يوم الجمعة داخل مركز “أحمد كايا” الثقافي الكردي وصالون لتصفيف الشعر في وسط باريس.

وأوضح دميرتاش في بيان نشره محاميه على تويتر، أن السلطات الفرنسية مسؤولة عن الكشف عن جميع جوانب الهجوم، مؤكداً أنهم سيتابعون الموضوع.

وأضاف دميرتاش: “أدين الهجوم على المركز الثقافي الكردي “أحمد كايا” في باريس، وأقدم التعازي لأسر الذين فقدوا أرواحهم ولشعبنا، وأتمنى للمصابين الشفاء”.

يذكر أن مصدر في الشرطة الفرنسية، أعلن أن المشتبه به بإطلاق النار “فرنسي الجنسية”، ويبلغ من العمر 69 عامًا.

وقالت المدعية العامة لور بيتشو للصحافيين إن مطلق النار، متهم بطعن مهاجرين اثنين على الأقل بسكين في مخيم بالعاصمة الفرنسية في هجوم وقع في 8 كانون الأول/ديسمبر 2021.

ومن جانبه، قال عمدة باريس إن منفذ اعتداء الدائرة العاشرة ناشط في أقصى اليمين، مضيفًا “من حق الكرد أن يتمكنوا من العيش بسلام في فرنسا”.

كما وأصدر حزب الشعوب الديمقراطي بيانًا بشأن الهجوم المسلح. وقال البيان “لا يسعنا إلا أن نخمن من هم المحرضون على هذا الهجوم المميت”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى