الأخبارمانشيت

حياة البرلمانية ليلى كوفان اصبح في خطر شديد

 

بعد مرور اكثر من شهرين على اعلان البرلمانية الكردية ليلى كوفان إضراباً عن الطعام داخل سجون الفاشية التركية اصبحت حياتها في خطر شديد حسب ما أعلنه حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) .

ليلى كوفان المعتقلة منذ يناير 2018 بسبب انتقادها العدوان التركي على عفرين واحتلالها لاحقاً ، اعلنت البرلمانية كوفان إضراباً عن الطعام في الثامن من نوفمبر 2018 احتجاجاً على ظروف اعتقال القائد الكردي عبد الله اوجلان والعزلة المفروضة عليه في جزيرة ايمرالي.

وفي بيان نشره حزب HDP إن كوفان فقدت حوالي 15 كلغ من وزنها منذ بداية الإضراب وهي لا تستطيع المشي لوحدها ولا يمكنها قضاء حاجتها ، ودقات قلبها وضغط الدم لديها منخفضان جداً ، ولا تستطيع تناول السوائل بما في ذلك الماء ، واكد البيان ان الوضع الصحي الذي وصلت اليه حالة كوفان تدهور الى حد كبير يهدد بذلك حياتها ، وصفته بالوضع الحرج للغاية .

والى جانب الإضراب الذي أعلنته ليلى كوفان هناك 171 معتقلاً سياسياً يشاركون في الإضراب عن الطعام احتجاجاً على العزلة المفروضة على القائد اوجلان .

الجدير بالذكر هناك الآلاف من المعتقلين السياسيين الكرد في السجون التركية بينهم العديد من البرلمانيين ورؤساء البلديات خاصة من مسؤولي وأعضاء ومناصري حزب الشعوب الديمقراطي  .

زر الذهاب إلى الأعلى