الأخبارمانشيت

حزب HDP : وزير الخارجية الالماني يؤيد قمع اردوغان .

أردوغان لا يسمح لاحد بالحديث عن سياسته القمعية والدكتاتورية ، يغلق الطرق امام جميع معارضيه ويسجنهم ، يتجاهل ويرفض احكام الاتحاد الاوربي ، ورغم ذلك المانيا والاتحاد الاوربي صامتون ، هكذا انتقد البرلماني من حزب HDP “سنجار” سياسة الدول الاوربية .

وفي تفاصيل لقاء القناة الالمانية الاولى ARD يوم امس الاحد مع “مدحت سنجار” البرلماني الكردي عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في البرلمان التركي بأنقرة انتقد سنجار صمت الدول الاوربية بشكل عام  والمانيا بشكل خاص تجاه ما يقوم به أردوغان من انتهاكات صارخة  للحقوق في تركيا ، وتشويه كل ما هو جميل .

يتعرض حزب HDP لضغوط كبيرة منذ اكثر من عامين ، فقد تعاملت السلطات الفاشية التركية بقسوة كبيرة ضد الموظفين والممثلين المنتخبين من قبل الشعب اضافة الى أعضاء الحزب حيث هناك إعداد لا تحصى منهم في السجن .

البروفسور مدحت سنجار أستاذ القانون العام وعضو البرلمان التركي من حزب HDP والذي يجيد الالمانية يقوم هو وعشرة نواب اخرين باضراب تضامني عن الطعام مع النائبة ليلى كوفن عن حزب الشعوب الديمقراطي والتي بدات إضراباً عن الطعام منذ أربعة أسابيع .

المدعي العام التركي اصدر امر الاعتقال بحق ليلى كوفن بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني ، وفِي هذا الخصوص قال سنجار : لا يهم ماذا نقول او نفعل ، الاتهامات المتعلقة بالارهاب جاهزة في تركيا وهي اكثر الطرق شيوعاً ، كي يتم قمع اَي معارضة . والتضامن مع النائبة ليلى رمزي من اجل ايجاد حل سلمي للصراع مع الكرد .

انتقد سنجار في مقابلته وزير الخارجية الالمانية “هايكو ماس”  لانه لم يعلق حتى الان بشيء على الإجراءات التركية الاخيرة بحق الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديمرتاش المعتقل منذ نوفمبر 2016 ، موضحاً إن هذا الصمت تأييد ضمني لسياسة اردوغان القمعية رغم مطالبة المحكمة الاوربية لحقوق الانسان (ECJ) بإطلاق سراحه لان الاحتجاز المطول من قبل المحكمة غير مبرر ، بينما رد اردوغان على قرار المحكمة فوراً بانه غير ملزم لتركيا .

وأردوغان بهذه الحالة يرفض قرارات محكمة العدل الاوربية بشكل ممنهج آخذاً من أشخاص مثل الرئيس الروسي فلادمير بوتين ورئيس هنغارية فيكتور أوربان نماذجاً يحتذى بها ، رغم إن تركيا هي عضو مؤسس لمجلس حقوق الانسان الاوربية وعليها الالتزام بقرارتها . 

زر الذهاب إلى الأعلى