مانشيتنشاطات

بدعوة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الكردستانيون في بريمن الألمانية يحتفلون بنوروز 2024

أحيا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في بريمن احتفالات نوروز 2024 أمس، الأحد 17/ آذار، بمشاركة جماهيرية واسعة. بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الكرد وكردستان، ومن ثم ألقى عضو المجلس العام للحزب الرفيق دارا أحمد كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تحدث فيها عن معاني نوروز والقيم التي يحملها لشعبنا الكردي، كما وتطرق الى مقاومة شعبنا في وجه عدوان الاحتلال التركي وعدوانه على مكتسبات شعبنا في شمال كردستان، وجنوب كردستان، وروجافاي كردستان، وركزت الكلمة على العدوان التركي على البنى التحتية والمؤسسات الخدمية في روجافا وشمال وشرق سوريا ومواجهة شعبنا التاريخية لهذا العدوان وضرورة تنظيم صفوف المقاومة في وجه هذا العدوان الوحشي لدولة الاحتلال التركي ومرتزقتها.
وفي ختام الكلمة دعا الرفيق دارا أحمد أبناء وبنات شعبنا الكردي الى الزود عن مكتسباته، مؤكداً على أن التنظيم هوالسبيل لحماية المكتسبات ودحر المشاريع العدوانية في كل اجزاء كردستان وتحرير عفرين وسري كانية وكري سبي. كما تمنى أحمد بهذه المناسبة لحزب “DEM” النجاح في الانتخابات البلدية في شمال كردستان وتركيا، داعياً شعبنا في شمال كردستان الى التمسك بارادته وتنظيم صفوفه ليبرهن للجميع على قدرة تنظيمه واصطفاء ارادته.
كما وأحيا الحفل باقة من الفنانين “سيدا برينجك، علي كافان، وسلاف روجافا” وعلى أنغام أغانيهم عقد الكردستانيون في بريمن الألمانية الدبكات

زر الذهاب إلى الأعلى