مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في برلين يعقد اجتماعه الدوري

عقد حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا إجتماعه التنظيمي الشهري، أمس الاثنين 9 سبتمبر، بالعاصمة الألمانية برلين و بحضور كلاً من الرفيق عبد السلام مصطفى مسؤول الحزب في أوروبا، والرفيقة آخين گلو مسؤولة منظمة المرأة، والرفيق خبات شاكر مسؤول الحزب في ألمانيا.
بدأ الإجتماع بدقيقة صمت على أرواح الشهداء ،ومن ثم بدأ الرفيق عبد السلام بشرح آخر المستجدات على الساحة السياسية في المنطقة وسوريا كما وتطرق إلى موضوع الآلية الأمنية التي يجري الحديث عنها الآن في شمال شرق سوريا وحماية الحدود، وأشار إلى أهمية وحدة الموقف الكوردستاني بالعموم والموقف الكوردي في روج آفا بشكل خاص، وأنهى شرحه السياسي بأهمية العمل على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري لعودة عفرين إلى حضن روجافا.
كما تطرقت الرفيقة آخين گلو إلى أهمية تطوير العمل التنظيمي وتفعيل النضال التنظيمي بشكل أكبر بين الجالية الكوردستانية، وأهمية دور المرأة والشباب الريادي في هذه المرحلة .
دام الأجتماع أكثر من خمس ساعات ناقش فيها الرفاق جميع المسائل التنظيمية وسبل ايجاد الأساليب الأكثر فعالية في تطوير العمل التنظيمي ،أنهى المجتمعون إجتماعهم بهتافات تمجد الشهداء والقوات الباسلة المدافعة عن أمن وإستقرار روج آفا.

زر الذهاب إلى الأعلى