مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا يعقد اجتماعاً موسعاً في مدينة هانوفر الألمانية

ضمن سلسلة الاجتماعات التنظيمية المكثفة التي يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا وكأحد أهداف الحملة التنظيمية التي تهدف الى إعادة بناء التنظيم من جديد وتنشيط الفعاليات التنظيمية وإعادتها الى سابق عهدها بين الجالية الكردية في أوروبا والتخلص من الاثار السلبية الي خلفتها فترات التوقف السابقة نتيجة إجراءات الحظر الصحي.
عقد الحزب في الساحة الشمالية من ألمانيا اجتماعها الموسع أمس الأحد /7/ مايو في مدينة هانوفر الألمانية بحضور رفاق إدارة الحزب في أوروبا و35رفيق ورفيقة بما فيهم الشبيبة وافتتحت الجلسة من قبل مسؤول ادارة ساحة هانوفر وضواحيها بكلمة الترحيب والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكوردستان.
وبدأ الاجتماع بمناقشة جدول أعماله الذي انطلق بمناقشة الوضع السياسي وقراءة التوجيهات السياسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD حول آخر المستجدات السياسية فيما يتعلق بالأزمة السورية والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية والمبادرة التي قدمتها الإدارة الذاتية لحل الأزمة السورية، والهجمات التي تشنها قوات الاحتلال التركي على مختلف الجبهات وكذلك التجريد المفروض على القائد آبو، وكذلك تطرقت المناقشات في الوضع السياسي للانتخابات التركية التي تلعب دوراً مصيرياً ليس فقط بالنسبة لشعبنا في باكوري كردستان وروج آفا بل كردستان عموماً والمنطقة والعالم . كما تطرقت المناقشات الى وضع اللاجئين السوريين في لبنان.
وتم الانتقال الى الوضع التنظيمي حيث ناقش الرفاق الواقع التنظيمي للحزب في أوروبا والصعوبات والعوائق التي تعيق العمل التنظيمي في الساحات وسبل الارتقاء في العمل النضالي وتخطي هذه العراقيل لتكون على قدر متطلبات المرحلة.
كما وشددت النقاشات على الاستفادة من الأخطاء السابقة وأن نكون بحجم المسؤولية تتطلبها المرحلة ونكون لائقين بتضحيات أبناء وبنات روجافا، كذلك تم التركيز على أهمية دور نضال المرأة والشبيبة المحوريين في نضال حزبنا.
وتم اختتام الاجتماع بجملة من القرارات التي من شأنها أن تطور عمل الحزب ونضاله في الساحة الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى