آخر المستجداتالادارة الذاتيةسوريةمانشيت

نيكولاس جرانجر يزور المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا

زار نيكولاس جرانجر (مبعوث الخارجية الأمريكية لشمال وشرق سوريا) والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، مقر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وكان في استقبال الوفد الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتم الحديث عن المستجدات الأخيرة على الساحة السورية بشكل عام وشمال وشرق سوريا بشكل خاص، ومناقشة التحدّيات التي تواجه الإدارة الذاتية من الناحية السياسية والاقتصادية والإنسانية، إضافة لمناقشة ملف محاربة الإرهاب ووضع مقاتلي داعش في المعتقلات وضرورة محاكمتهم لتحقيق العدالة لضحايا الإرهاب.

كما تمّ اطلاع المبعوث الأمريكي على المبادرة الأخيرة التي أطلقتها الإدارة الذاتية لحل الأزمة السورية، والأصداء الإيجابية التي حققتها لدى شرائح وقطاعات واسعة من الشعب السوري ونخبة من السياسيين والمعارضين من مختلف المكونات.

وقال عبد حامد المهباش (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أنّ “الإدارة الذاتية تُبدي كامل استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين في لبنان والدول الأخرى، وضرورة الدعم الأممي من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الفاعلة للتمكن من استقبال اللاجئين ضمن مناطق شمال وشرق سوريا”.

وشدّد المهباش “بنهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته عبر تقديم الدعم المطلوب للإدارة الذاتية لمكافحة الإرهاب واستئصاله نهائياً، نظراً للخطر الذي تشكّله خلايا داعش في المنطقة وأوضاع مقاتلي داعش في المعتقلات وعوائلهم المتواجدين في مخيم الهول”.

ختاماً أكّد نيكولاس جرانجر (مبعوث الخارجية الأمريكية لشمال وشرق سوريا) أنّ موقفهم واضح بحل الأزمة السورية سياسياً ضمن إطار القرار الأممي ٢٢٥٤ متضمّناً اتفاق السوريين بجميع المكونات والتغيير السياسي بمواقف حكومة دمشق، إضافة لدعم استقرار المنطقة والقضاء على الإرهاب،مرحبّاً بمبادرة الإدارة الذاتية لحل الأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى