PYDآخر المستجداتمانشيتمنظمة أوروبةنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة هانوفر ينظم احتفالية بمناسبة السنوية الـ١١ لثورة ١٩ تموز

نظم حزب الاتحاد الديمقراطيPYD  منظمة هانوفر يوم الأحد 2022.07.16 احتفالية جماهيرية تحت شعار “بالذكرى السنوية الحادي عشر لثورة ١٩ تموز ندحر الاحتلال ونبني سوريا حرة ديمقراطية”.

شارك في الاحتفالية المئات من الجالية أبناء الكردية وأصدقائهم الألمان.

بدأت الاحتفالية بدقيقة صمت على أرواح شهداءالحرية والكرامة . من ثم ألقى إداري منظمة الحزب للساحة الشمالية بألمانيا كلمة مرحباً  بالحضور وجاء في كلمته ” نهنئ جميع الحاضرين وأمهات وعوائل الشهداء وأصدقائنا من الشعب الألماني وعموم أبناء شمال وشرق سوريا بالذكرى السنوية الحادية عشرة لثورة ١٩ تموز  والتي انطلقت شرارتها عام ٢٠١٢ من مدينة كوباني وانتشرت إلى روجآفا وعموم مناطق شمال وشرق سوريا “.

وأضاف : “ثورة الـ19 من تموز هي ثورة التغيير والبناء وعماد الحل الأساسي للأزمة السورية, و يضمن كافة حقوق مكونات شمال وشرق سوريا” .

واختتمت الكلمة  بشكر الحضور والتأكيد على حتمية الانتصار لثورة ١٩ تموز.

وخلال الاحتفالية ألقيت عدة كلمات من قبل كل من الرئسين المشتركين لمجلس الشعب،  وعدد من   الألمان الذين شاركوا الشعب الكردي في هذه الفعالية كما ألقيت كلمات بإسم عدد من ممثلي الأحزاب الكردية في هانوفر .

وضمن الاحتفالية تم توزيع منشورات باللغات الألمانية والكردية والإنجليزية من قبل منظمة المرأة والشبيبة الألمانية للدفاع عن النساء في روجافا ، والطلبة الجامعية في هانوفر .

و استمر الاحتفال بشعارات تحيي ثورة روجآفا، وشعار ” jin jiyane Azadî “.

واختتمت الاحتفالية بالاغاني الثورية والدبكات الفلكلورية.

زر الذهاب إلى الأعلى