PYDPYD منظمة الجزيرةروجافاسوريةمانشيت

“حان وقت الحرية” أهالي قامشلو يطالبون بحرية القائد أوجلان

طالب المئات من ابناء قامشلو مفوضية الامم المتحدة بضرورة التحرك والقيام بمسؤولياتها والتزاماتها الحقوقية والانسانية تجاه سياسات النظام التركي وجرائمه  بحق الشعوب وانتهاكاته للمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الانسان العالمية، وضرورة رفع العزلة عن القائد عبدالله أوجلان والعمل على اطلاق حريته كونه يمثل حرية ملايين الشعوب.

اعتصم اليوم الاثنين المئات من ابناء مدينة قامشلو إلى جانب العشرات من الحقوقيين وممثلين واعضاء من منظمات المجتمع المدني والأحزب السياسية أمام مبنى مفوضية الأمم المتحدة بمدينة قامشلو, رافعين شعارات منددة بسياسة العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، وداعين المجتمع الدولي إلى التحرك لاطلاق صراح القائد من سجن ايمرالي.

وخلال الاعتصام القت  “منيجا حيدر” كلمة باسم مؤتمر ستار معلنة فيها عن مشاركتهم بالحملة الدولية لأجل حرية القائد عبد الله أوجلان.

وقالت : ” نحن اليوم أمام مبنى الأمم المتحدة نطالب المجتمع الدولي بضرورة الكف عن الصمت والتحرك لأجل رفع الظلم عن الشعوب وقائد الشعوب عبدالله اوجلان، منذ 22 عاماً والقائد يناضل في ظروف قاسية من أجل الحرية والديمقراطية لذا نعلن أننا سنستمر بحملة حرية القائد حتى يتم اطلاق صراحه كون  حرية القائد تمثل حرية الشعوب”.

 وذكرت منيجا حيدر،” ان  الدولة التركية ومرتزقتها تحارب الشعوب والفكر الديمقراطي الحر الذي يمثله القائد والشعوب التي آمنت بفكره وفلسفته  في الحرية والديمقراطية”.

وأكدت على أنهم سيستمرون بفعالياتهم ونشاطاتهم  إلى أن يتم الاعلان عن حرية القائد وتتحقق آمال وأهداف الشعوب بالحرية والديمقراطية.    

زر الذهاب إلى الأعلى