PYDمانشيتنشاطات

الـ PYD ومؤتمر ستار في لبنان ينددون بالهجمات التركية على المنطقة

يعقد مؤتمر ستار ومجلس عوائل الشهداء وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في لبنان، سلسلة من الاجتماعات وذلك للحديث حول اخر التطورات في المنطقة، وللتنديد بالهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

هذا وتم عقد سلسلة من الاجتماعات في لبنان، بحضور أعضاء مجلس عوائل الشهداء ومؤتمر ستار، وأعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي، حيث تم الحديث خلالها حول اخر المستجدات في المنطقة عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً، كما تم التطرق إلى العنف الممارس بحق المرأة وضرورة توعيتها وتنظيمها لنفسها بشكل أكثر.

وتم التأكيد خلال الاجتماعات، ان الهجوم الأخير للدولة الفاشية التركية على مدينة قامشلو، والذي استشهد على إثره ثلاثة مدنيين هو استمرار لسياسة الإبادة التي يتبعها النظام التركي بحق الشعوب الأمنة.  

كما تم يوم أمس 14 تشرين الثاني، قراءة بيان من قبل عضو بحزب الاتحاد الديمقراطي في لبنان، والذي أكد إن الدولة التركية تتبع كافة الأساليب القذرة للنيل من إرادة شعبنا، إلا إنه يفشل في تحقيق أهدافه هذه.

واستنكر البيان، الهجوم التركي عن طريق طائرة مسيرة، والتي استهدفت سيارة مدنيّة بقامشلو، حيث استشهد على إثر ذلك الهجوم ثلاثة من عائلة “كلو” المعروفة بوطنيتها.

وأختتم البيان بالقول: نطالب الرأي العام والمجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات التركية وإدانتها كون ما يفعله المحتل التركي هو حرب إبادة بحق كافة مكونات المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى