حواراتمانشيت

من يريد المستقبل عليه أن …

من يريد المستقبل عليه أن يركبَ قطار الأمّة الديمقراطية

في تصريح لصحيفة الاتحاد الديمقراطي، تطرّق جوزيف لحدو الرئيس المشترك لهيئة البلديات والبيئة في مقاطعة الجزيرة، إلى الأوضاع السورية والتجاوزات التركية المتكررة وخاصة في كرتشوك وشنكال، وبدأ حديثه بالقول:

لم يرُقْ لحكومة أردوغان النجاحات التي تحققها الإدارة الذاتية الديمقراطية، وخاصة بعد اقترابها من تحرير الرقة بالكامل، فقام أردوغان بضرب بعض الأماكن في كرتشوك  وشنكال وبعض المناطق الحدودية الأخرى، تعبيراً عن إفلاسه وغضبه على محاربة الإرهاب الذي هو صنيعته. فلم يتمكن من تحمّل القضاء على مَن تعب عليهم وأنشأهم وأسسهم، أمثال داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية .

 واسترسل لحدو في القول: إن هذه الضربةَ الجبانة ستجعلنا أكثر شدة على الإرهابيين وعلى رأسهم أردوغان. فجميعُ مكوّنات روج  آفا وشمال سوريا قد تكاتفت وذاقت طعم الحرية، وعاهدت أن تقدم قوافل الشهداء, ولم يبق أي مكان للتراجع. واختتم لحدو حديثه قائلاً:

إننا نقول لأردوغان وغيره إنهم هم سيزولون من خريطة العالم، لأن الإرهاب وصانعيه في زوال، والديكتاتورية والفاشية أصبحت من الماضي، والحاضر والمستقبل هو لنا. نحن إخوة الشعوب والديمقراطية والحرية وفلسفة الأمة الديمقراطية التي هي مستقبل شعوب المنطقة كرداً وعرباً وسرياناً و أتراكاً وفرساً. وشدّد لحدو: فمَن يريد أن يتمسك بالمستقبل عليه أن يركبَ قطارَ الأمة الديمقراطية .

زر الذهاب إلى الأعلى