الأخبارمانشيت

جملة من القرارات في  ختام اللقاء التشاوري الوطني على مستوى روجهلات كردستان

ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي تمخضت كنتيجة ومبادرة عن اللقاء التشاوري الأول للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK والذي انعقد في منتصف شهر تموز المنصرم  بمدينة السليمانية بباشور كردستان.

اختتم اليوم الـ 18/ سبتمبر – أيلول/ 2017 فعاليات اللقاء التشاوري الوطني الخاص بروجهلات كردستان، والذي عقد في العاصمة السويدية ستوكهولم  بتاريخ 16- 17 من أيلول الجاري، وأكدت التنظيمات السياسية والمدنية المشاركة في اللقاء على ضرورة مواصلة الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية.

وناشدت في البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري، جميع القوى في شرق كردستان للمشاركة في اللقاء التشاوري الكردي الثاني، والذي سيعقد خلال الفترة المقبلة قبيل العام الجديد، وذكر في البيان ضرورة مشاركة  كافة التنظيمات والحركات السياسية والمجتمعية في  روجهلات كردستان في اللقاء التشاوري الوطني الثاني.

 ومن المقرر أن تشهد روج آفاي كردستان لقاءها التشاوري  الخاص بتنظيماتها في  الـ1-2 تشرين الأول المقبل، وكذلك  تم تحديد يومي الـ13و 14  من شهر تشرين الثاني موعداً للقاء التشاوري الخاص بالكرد في المهجر.

هذا وتجري اللقاءات التشاورية على مستوى الأجزاء الأربعة من كردستان برعاية المؤتمر الوطني الكردستاني KNK؛ والذي يسعى لتوسيع  نطاق المشاركة الكردستانية في مؤتمرها التشاوري الثاني الذي سيعقد في باشور كردستان خلال فترة قريبة من هذا العام.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى