آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

تظاهرات شعبية في عموم مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية تزامناً مع الذكرى الـ24 للمؤامرة الدولية على القائد أوجلان

شهدت العديد مناطق الادارة الذاتية تظاهرات شعبية عارمة تزامناً مع الذكرى السنوية الـ 24 على المؤامرة الدولية التي استهدفت القائد عبدالله  أوجلان.

وخرج أهالي مدن ونواحي شمال وشرق سوريا وأحياء الشيخ مقصود والاشرفية بمظاهرات عارمة استنكروا فيها  المؤامرة الدولية التي طالت القائد أوجلان في 9/ اكتوبر سنة 1998.

ورفع المتظاهرون شعار الحرية للقائد أوجلان وطالبو المجتمع الدولي إلى القيام بالتزاماته القانونية والدولية لوقف العزلة المفروضة على القائد والعمل لأجل حريته.

 أهالي مدن ونواحي اقليم الجزيرة يؤكدون على تصعيد النضال لأجل “الحرية الجسدية للقائد أوجلان”

 قامشلو

خرج  الآلاف من أهالي مقاطعة قامشلو تحت شعار “ادحروا كل أشكال الخيانة والمؤامرات، حرّروا القائد آبو جسدياً” في مظاهرة منددة بالمؤامرة الدولية التي استهدفت القائد عبد الله أوجلان، وشددوا على دعمهم لمقاومة القائد أوجلان ورفعهم لوتيرة النضال حتّى تحقيق حريته الجسدية.

بعد وصول المتظاهرين إلى دوار الشهيد روبار قامشلو، وقفوا دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقت بعدها باسم مبادرة الشعب من أجل تحرير القائد عبد الله أوجلان، بروين يوسف، كلمة نددت خلالها بالمؤامرة الدولية وحيّت مقاومة إمرالي.

وأكدت أن “المؤامرة والعزلة المفروضة على القائد منذ 24 عام، هي وصمة عار على جبين الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان”.

مضيفة “إن الدول المتآمرة كانت تهدف إلى كسر إرادة الشعوب، ولكن مقاومة القائد في إمرالي التي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، أفشلت أهدافهم”.

ونوهت “مقاومة وثورة الشعوب وثورة المرأة في روجهلات كردستان ومقاومة جبال كردستان ومقاومة شعوب شمال وشرق سوريا التي تنادي بحياة حرة هي بفضل أفكار القائد ومهدت طريق الحرية لشعوب العالم”، وتابعت “لنصرخ في وجه المتآمرين ونردد، الحرية للقائد، النصر لفكر الحياة الحرة، نعم لمشروع الأمة الديمقراطية”

وعاهدت برفع وتيرة النضال بريادة المرأة الحرة حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

 ديرك

خرج الآلاف من أهالي منطقة ديرك والنواحي التابعة لها من ديرك وكركي لكي وجل آغا وتل كوجر في مظاهرة حاشدة.

شارك فيها أيضاً ممثلون عن الأحزاب السياسية ووجهاء العشائر والأعيان وعلماء الدين منطقة ديرك التابعة لمقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة.

وتجمع الأهالي من مختلف المكونات، لتنطلق المظاهرة من ساحة آزادي مروراً بشوارع ديرك الفرعية ورددوا شعارات “عاشت مقاومة القائد”، و “يموت الفاشي أردوغان”، و “تسقط المؤامرة الدولية”.

ورفع المتظاهرون صور القائد عبد الله أوجلان ويافطة كتب عليها “ادحروا كل أشكال الخيانة والمؤامرات، حرروا القائد آبو جسدياً”.

بدوره ألقى عضو المجلس  العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، سعيد سيبان، وقال: “إن الدول المهيمنة والاستعمارية عقدوا اجتماعاتهم في غرف مظلمة للتآمر على القائد عبد الله أوجلان واستهدفوا شعوب المنطقة في شخصه؛ حيث نادى بحرية وكرامة الشعوب التواقة للحرية، وأسره وتسليمه إلى الدولة التركية الفاشية”.

وأضاف “بكل ما تحمله الكلمات من معاني ندين ونستنكر المؤامرة الدولية، ونعتبرها مؤامرة ضد شعوب المنطقة في شخص القائد المفكر وفيلسوف الأمة الدمقراطية، عبد الله أوجلان”.

مؤكداً أن نضالهم مستمر “حتى إفشال هذه المؤامرة بحق قائدنا وتحريره جسدياً من سجن الفاشية التركية، حيث مضى 24 عاماً على أسره، وحرمانه من أبسط حقوقه”.

 الحسكة

تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان، خرج آهالي مقاطعة الحسكة في مظاهرة حاشدة والتي انطلقت من دوار الحمامة في حي المفتي بمشاركة الآلاف، واتجهت صوب مركز الخابور للثقافة والفن في الحي ذاته، مرددين شعارات “لا حياة دون القائد، يعيش القائد آبو”.

وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها “ادحروا كل أشكال الخيانة والمؤامرات حرروا القائد آبو جسدياً، الفاشية التركية هو تهديد الأمن العالمي فلنقف معاً ضد هذا الإرهاب”.

وبعد الوصول المتظاهرين إلى أمام مركز الخابور للثقافة والفن، تحولت المظاهرة إلى وقفة احتجاجية، بدأت بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقى عضو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD محمد خلف كلمة باسم الحزب، استنكر فيها المؤامرة الدولية التي طالت القائد أوجلان، وقال “بروح مقاومة إمرالي وقوات الكريلا في جبال كردستان، بروح مقاومة شعب شمال وشرق سوريا ضد هجمات دولة الاحتلال التركي، سندحر الاحتلال ونكسر القيود والقوانين المفروضة على قائدنا”.

 اقليم الفرات

تحت شعار “العام ٢٥ سيكون عام الهزيمة الحاسمة للمؤامرة الدولية والحرية الجسدية للقائد آبو”، خرج الآلاف من أهالي إقليم الفرات في مظاهرة حاشدة، استنكروا فيها المؤامرة الدولية على القائد، مؤكدين أنهم سيواصلون النضال حتى كسر قضبان سجن إمرالي وتحقيق الحرية الجسدية للقائد.

شارك الآلاف من أهالي مقاطعتي كري سبي/ تل أبيض وكوباني في إقليم الفرات في المظاهرة التي انطلقت من ساحة المرأة الحرة وسط مدينة كوباني باتجاه ساحة الشهيد عكيد؛ تنديداً بالمؤامرة الدولية التي بدأت أولى خيوطها في 9 تشرين الأول عام 1998، بعد خروج القائد عبد الله أوجلان من سوريا وذهابه لموسكو.

رفع المتظاهرون صور القائد أوجلان، ويافطات مطالِبة بحريته الجسدية، “الحرية للقائد”، “الموت للفاشيين”، “لن تستطيعوا حجب شمسنا”، والهتافات الثورية “لا حياة بدون القائد”، “القائد هو شعلة دربنا”.

أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية…” بالإرادة والمقاومة سنفشل المؤامرة على القائد آبو”

تظاهر الآلاف من أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، تحت شعار “بالإرادة والمقاومة سنفشل المؤامرة على القائد آبو”، تنديداً بالمؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، وأكدو خلال التظاهرة على تصعيد النضال حتى تحقيق الحرية الجسدية له.

وشارك في المظاهرة أعضاء الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والكومينات والمجالس وقوى الأمن الداخلي، رافعين صور القائد ويافطات كتب عليها، “بالإرادة والمقاومة سنفشل المؤامرة على القائد آبو”، “سنقضي على الفاشية وننهي العزلة وسنمضي على نهج الأمة الديمقراطية”، “سنكسر العزلة ونحطم الفاشية ونبني الأمة الديمقراطية”.

مقاطعة الشهباء

استنكر الآلاف من مهجري عفرين وأهالي الشهباء في ناحية الأحداث المؤامرة الدولية على القائد أوجلان، وأكدوا على أن الوقت قد حان لحرية القائد أوجلان،  وحمل خلالها المتظاهرون أعلام وصور القائد عبد الله أوجلان ويافطات كتب عليها باللغتين الكردية والعربية “ندين ونستنكر مؤامرة 9 تشرين الأول الدولية ضد قائد الشعوب عبد الله أوجلان”، “حان وقت حرية القائد أوجلان”، “بتماسك جميع المكونات سوف نفشل مؤامرة 9 تشرين الأول”، “بقوة وإرادة المرأة الحرة سنسقط المؤامرة الدولية”.

أهالي الرقة والطبقة وريفي دير الزور الغربي والشرقي القائد أوجلان قائد الإنسانية

خرج الآلاف من أهالي الرقة والطبقة وريفي دير الزور الغربي والشرقي، اليوم، بمظاهرات حاشدة تنديداً بالمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان، في ذكراها السنوية الـ24، وطالبوا برفع العزلة المشددة عنه وإطلاق سراحه.

وتجمع الآلاف من أهالي الرقة، وأعضاء المجالس المدنية والعسكرية والأحزاب السياسية أمام المجلس العام في مركز المدينة، حاملين يافطات كتب عليها “تسقط المؤامرة الدولية على قائد الإنسانية عبد الله أوجلان. لا للعزلة، لا للاحتلال التركي، حان وقت الحرية”.

وأكد المتظاهرون أن القائد أوجلان “نصير الإنسانية ونصير الشعوب” لذا على جميع الشعوب أن تناضل في سبيل الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى