آخر المستجداتالأخبارسورية

تصاعد لأعمال العنف فضلاً عن سوء الأوضاع المعيشية في المناطق الخاضعة لسيطرة سلطة دمشق خلال شهر أيار

شهدت مناطق سلطة دمشق خلال الشهر الخامس من العام 2023 أحداثًا لافتة من تصاعد لأعمال العنف فضلًا عن سوء الأوضاع المعيشية، بالإضافة إلى القبضة الأمنية للنظام واستمرار مسلسل الاعتقالات بحق المدنيين خارج نطاق القانون لأسباب ودوافع مجهولة.

كشف تقريراً للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن تزايد حالات العنف والقتل والجريمة وانتشار الفقر في مناطق سلطة النظام السوري خلال شهر أيار ٢٠٢٣.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن المرصد السوري لحقوق الانسان فقد ” شهدت مناطق سيطرة النظام خلال شهر أيار تصاعد متواصل لأعمال العنف والخسائر البشرية الناجمة عنها، إذ وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 140 من المدنيين وغير المدنيين ضمن مختلف المناطق السورية الخاضعة لنفوذ النظام السوري والميليشيات الموالية لها،63 من العسكريين، 61 من المدنيين، بينهم 6 سيدات و11 طفل”.

ووثق المرصد ” ٧٠ حالة خطف واعتقال ” على يد الأجهزة الأمنية.

وأشار التقرير إلى استمرار حالة الفوضى وتصاعد مستوى الجرائم ضمن مناطق سيطرة قوات النظام في مختلف المحافظات، في ظل تقاعس الأجهزة الأمنية التابعة للنظام عن وضع حد للفوضى والفلتان الأمني المستشري في عموم مناطقها، حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع وقوع 16 جريمة قتل بشكل متعمد بمناطق النظام خلال أيار راح ضحية تلك الجرائم 18 شخص، هم: 4 سيدات، و12 رجال وشاب، و2 أطفال.

وجدد المرصد السوري لحقوق الإنسان  مطالبته للمجتمع الدولي بالعمل الجاد على إنهاء معاناة أبناء الشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى