آخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

١٧ عملية مشتركة لقسد والتحالف الدولي خلال شهر أيار تسفر عن اعتقال ٢٠ عنصر من تنظيم داعش الإرهابي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أمس الأربعاء، إن التحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الشريكة في سوريا والعراق نفذت 38 عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق خلال أيار الماضي، أسفرت عن اعتقال 31 عنصرًا منه، ومقتل ثمانية آخرين.

وقال القائد العام لقوة المهام المشتركة “العزم الصلب” اللواء ماثيو ماكفارلين، إن القوات الشريكة أظهرت القدرة والكفاءة للحفاظ على الهزيمة الدائمة للتنظيم، مشيرًا إلى أن التحالف مستمر بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين لشركائه لمنع التنظيم من إعادة إنشاء أي نوع من الشبكات أو الجهد العسكري الفعال.

ومن مجمل العمليات التي أشار لها البيان، نفذت قوات التحالف 17 عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اعتقلت خلالها 20 عنصرًا من التنظيم وقتلت اثنين آخرين.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية، مايكل كوريلا، إنه على الرغم من ضعف قدرات التنظيم حاليًا، فإنه لا يزال يشكل تهديدًا كبيرًا داخل المنطقة، ولا تزال القوات الأمريكية وشركاؤها ملتزمين بهزيمة التنظيم، بحسب البيان.

ويعقد التحالف الدولي اليوم الخميس مؤتمر وزارياً في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، لبحث سبل التعاون المشترك للحرب على تنظيم داعش الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى