الأخبارمانشيت

تركيا تحذر برلمان جنوب كردستان من دعم عفرين

بعد أن أعلن برلمان جنوب كردستان في جلسته التي عقدت يوم 30 كانون الثاني عن موقفه الداعم لعفرين والوقوف بالضد من الاعتداءات التي يمارسها الجيش التركي وحلفائه من الفصائل السورية المتطرفة عليها لم يرق هذا الموقف لتركيا .
وحسب بعض الموقع التي نقلت عن النائب في برلمان كردستان سالار محمود إن القنصل التركي في مدينة أربيل زار برلمان كردستان وحذر البرلمان من الموقف الداعم لعفرين وخاصة على خلفية زيارة وفد منه الى مدينة عفرين والمتواجد حالياً هناك .
وقال النائب سالار محمود عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان بأنهم طالبوا القنصل التركي بضرورة خروج القوات التركية من أراضي اقليم كردستان وفق المادة 37 من عام 2003 وذلك رداً على القنصل التركي الذي حذّر برلمان كردستان من موقف عدد من برلمانيي كردستان حول عفرين .
وأكد البرلماني محمود بانه على تركيا سحب قواتها من كردستان ولسنا معنيين إذا كانت تركيا قلقة أم لا من دعمنا لعفرين وإنهم سوف يستمرون بذلك وتحذيراتها مرفوضة ففي الوقت الذي كانت داعش تهاجم كردستان كانت تركيا تراقب من بعيد في موقف المتفرج .
والجدير بالذكر دخل يوم السبت 10 شباط وفد برلمان كردستان والذي ضم كلُ من “علي هالو  النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، شيركو حمه أمين عن حركة التغيير، عباس فتاح عن الاتحاد الوطني الكردستاني، سهراب ميكائيل عن الاتحاد الإسلامي، ابو كاروان عن الحزب الشيوعي” عبر معبر فيش خابو الى روج افا متوجهين  الى عفرين حيث وصلوا الى هناك مساء الأحد  .
هذا وكان من المقرر ان يكون البرلماني سالار محمود من ضمن الوفد ، الا ان سلطات معبر فيش خابور منعته من العبور بحجه ان اسمه لم يرد ضمن قائمة الوفد المسموح له .

زر الذهاب إلى الأعلى