مانشيتنشاطات

تحت شعار “لا للاحتلال التركي” الكردستانيين يعتصمون في قرية خراب عشق في كوباني

تحت شعار لا للاحتلال التركي، احتشد اليوم الجمعة 11 اكتوبر، الآلاف من أهالي مقاطعة كوباني، للمشاركة في اعتصام خراب عشق.
حيث شارك الآلاف من اهالي مقاطعة كوباني ومنبج والرقة وديرالزور في وقفة الاعتصام التي انطلقت من ساحة المرأة الحرة إلى نقاط تمركز المسؤولين الأمريكيين في قرية خراب عشق، وذلك استنكاراً للهجمات التركية على شمال وشرق سوريا، هذا وطالب المتظاهرون بفرض حظر الطيران وايقاف هذه الجهمات على مناطق روج آفا.

بدء الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، وألقيت عدة كلمات منها كلمة الرفيق احمد خوجة ممثل الإدارة الذاتية في اقليم الفرات، وكلمة عوائل الشهداء التي ألقتها الرفيقة عائشة أفندي، وكلمة وجهاء وشيوخ العشائر في سوريا ألقاها فاروق الماشي، و كلمة المجلس المدني في منبج ألقتها الرفيقة نظيفة خلو، و كلمة مجلس المرأة في دير الزور ألقتها شهرزاد، استنكرت كل الكلمات هجمات الدولة التركية، وأشادوا بمقاومة روج آفا ضد الهجمات البربرية التي تستهدف أمنهم وسلامتهم، كما وأكدوا بأن أردوغان يهدف إلى استرجاع امجاد العثمانين وتوسيع حدود الدولة التركية على حساب اهالي روجافا. وطالب المتظاهرون التحالف الدولي واصحاب القرار في سوريا بإيقاف هذه الهجمات البربرية ومنع العدوان التركي على مناطقهم.

اختتم الاعتصام بالشعارات التي تحيي مقاومة روج آفا وتندد بالاحتلال التركي وتطالب التحالف الدولي بالوقوف ضد هذه الهجمات البربرية.

زر الذهاب إلى الأعلى