الأخبارمانشيت

بولدان: لن نسمح باستقطاب الناس من خلال فرض مناخ الرعب على المجتمع

قالت “برفين بولدان” الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي: إنهم يقاتلون من أجل حياة حرة ومتساوية بدون نزاع، وأن حزب الشعوب يعارض ارتكاب المجازر بكل أنواعها بغض النظر عن مرتكبيها وأشارت بولدان إلى أنهم دفعوا أثمان باهظة بهذه الطريقة.

وأضافت “بولدان” أنهم لن يسمحوا في ظل مناخ العنف المفروض على المجتمع باستقطاب الناخب التركي ودعت إلى عدم الوقوع في فخ هذا الاستقطاب.

حديث بولدان جاء في اجتماع برلماني لأعضاء حزب الشعوب حيث أكدت في حديثها أنهم مثابرون وعازمون على السياسة الديمقراطية، كما تطرقت في كلمتها إلى انفجار ميدان تقسيم وقالت: منذ اللحظة الأولى قدمنا تعازينا لعائلات الضحايا والجرحى جراء العملية الوحشية هذه حيث فقد ستة من مواطنينا حياتهم في الانفجار وأصيب 81 آخرين.

وتناولت بولدان في حديثها عملية التعتيم الإعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي وحظر البث، وعزت ذلك إلى منع شعب تركيا من معرفة الحقيقة، وأوضحت بولدان بالقول: سرعان ما أصبح واضحاً أنه كان هناك هجوم بالقنابل ومذبحة وحشية.

وقُبيل ختام حديثها قالت “برفين بولدان”: إن حزبنا يعارض بلا هوادة مثل هذه الهجمات القاتلة، بغض النظر عن مرتكبيها، ونحن على علم بهذه الهجمات من مذبحة قطار أنقرة في 10 أكتوبر، ومجزرة سروج، ومذبحة مسيرة ديار بكر، ومجزرة الزفاف في عنتاب. نحن لسنا غرباء عن جهود تصميم السياسة من خلال غرس الخوف في المجتمع التركي.

واختتمت بولدان بالقول: بصفتنا حزب الشعوب الديمقراطي، لن نسمح للجهود المبذولة لتصميم العملية الانتخابية من خلال استقطاب المجتمع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى