الأخبارمانشيت

بتهمة الترويج للإدارة… الاستخبارات التركية تعتقل تسعة مدنيين في سري كانيه

أفادت تقارير إعلامية نقلاً عن مصادرها، أن الاستخبارات التركية اعتقلت، يوم أمس، السبت، تسعة مدنيين في مدينة (رأس العين/ سري كانيه)، بتهمة الترويج للإدارة الذاتية والتحريض ضد تركيا، بمداهمتها ثلاثة منازل.

وبحسب وكالة نورث برس عن مصدر في الشرطة العسكرية الموالية لتركيا في (سري كانيه/رأس العين)، فإن الاستخبارات التركية وبالتنسيق مع الشرطة العسكرية ضربت طوقا أمنياً بمحيط المنطقة التي تضم المنازل المستهدفة.

وأضاف المصدر أن الشرطة العسكرية والاستخبارات، اعتقلت تسعة مدنيين بينهم القاصر “أسامة سلوم” (16 عاماً)، والسيدة “زهيدة السلوم” (31 عاماً)، ونقلتهم إلى مركز مكافحة الإرهاب في مدينة رأس العين شمال الحسكة.

وأشار المصدر إلى أن التهمة الموجهة لهم هي “التحريض ضد تركيا والترويج لمشروع الإدارة الذاتية”، مضيفاً أن الاستخبارات التركية ستنقل المعتقلين إلى الأراضي التركية لاستكمال التحقيقات معهم بـ “اعتباره شأن يهدد الأمن القومي التركي”.

وفقاً للمصدر، فأن عمليات الاعتقال من قبل الاستخبارات التركية ازدادت مؤخراً، بتهم الإرهاب، حيث يتم نقل أغلب المعتقلين إلى الأراضي التركية خلافاً لما كان سابقاً، حيث كان التحقيق يجري فيما مضى ضمن سجون الفصائل الموالية لها. وفقاً للمصدر.

ونفذت الاستخبارات التركية ثلاث عمليات دهم واعتقالات في مدينة رأس العين بذات الأسلوب خلال الشهر الجاري، وتم نقل المعتقلين إلى سجونها في ولاية اوروفا.

زر الذهاب إلى الأعلى