الأخبارمانشيت

انضمام برلماني ألماني إلى حملة الإضراب عن الطعام

أعلن مارتن دولزر النائب في البرلمان عن الحزب اليساري في ولاية هامبورغ عن مشاركته في حملة الإضراب عن الطعام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وأصدر النائب بياناً أعلن عن بدأه بحملة الإضراب منذ ليلة 24 آذار، وذلك دعماً لمطالب المشاركين في الحملة، وقال دولزر في إعلانه للانضمام لحملة الإضراب عن الطعام: “تركيا، من خلال فرض العزلة، تنتهك القوانين الدولية، يجب إنهاء العزلة بشكل كامل”.

وذكر البرلماني الألماني أن حملة الاضراب عن الطعام هي من أجل الحياة وليس الموت، إنها من أجل الديمقراطية والسلام، حملة الاضراب عن الطعام هي صرخة ضد انتهاك الحقوق، هذه الصرخة يجب أن تلقى الصدى لدى الرأي العام، فأوجلان يستطيع لعب دور هام في الديمقراطية في تركيا والسلام في الشرق الأوسط مثل نيلسون مانديلا”.

وأشار البرلماني دولزر إلى أن الحكومة الألمانية الاتحادية والدول الغربية صُمّ أمام صرخة حملة الإضراب عن الطعام، مضيفا: “إذا تحققت مطالب ليلى كوفن والمعتقلين والنشطاء السياسيين فإنها ستبقى على قيد الحياة، لذلك يجب على الحكومة الألمانية أن تعمل بشكل إيجابي للضغط على حكومة أردوغان”.

وأنهى دولزر بيانه بشعار “المقاومة حياة”، وذكر أن إضرابه عن الطعام مستمر حتى يوم الأربعاء”.

وأفاد البرلماني الألماني بمعلومات عن مشاركته لوكالة فرات للأنباء وقال إنه سيجري لقاءات مع ممثلي الدير ومؤسسات المجتمع المدني وأنه سيحدثهم عن حملة الإضراب عن الطعام والعزلة على أوجلان.

ومن الجدير بالذكر أن ينهي دولزر إضرابه عن الطعام يوم الأربعاء بمؤتمر صحفي في الساعة 11 في جمعية الحزب اليساري التابعة لمجلس ولاية هامبورغ.

زر الذهاب إلى الأعلى