الأخبارمانشيت

اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني في ذكراها الثالثة

يستعد أهالي كوباني للاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني، والذي يصادف يوم 1 تشرين الأول / نوفمبر.

 3 سنوات مرت على المقاومة التاريخية التي خاضتها وحدات حماية الشعب والمرأة في كوباني، التي كانت في ذروتها في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014، إبان الهجمات التي شنتها داعش بدعم من عدة دول إقليمية على مركز مدينة كوباني التي كان يسكنها قرابة الـ 60 ألف نسمة آنذاك.

ويستعد سكان مقاطعة كوباني لاستذكار شهداء مقاومة كوباني، إذ من المقرر أن يجتمع الآلاف يوم الأربعاء/ 1/ نوفمبر – تشرين الثاني/ 2017 في ساحة “الشهيد عكيد” بمدينة كوباني.

دعوة حضور الاحتفال وجهت إلى الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة، والرئاسة المشتركة لكل من المجالس التنفيذية في مقاطعتي كري سبي وعفرين، وللرئاسة المشتركة لكل من مجلس الرقة المدني، ومجلس منبج المدني.

وعلى غرار السنة الماضية ستكرم الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني خلال الحفل المؤسسات العسكرية والتنظيمية، مجلس الصحة في المقاطعة ومجلس عوائل الشهداء، كما وستكرم مؤسسات الإعلام الحر المتواجدة في المقاطعة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها وكالة أنباء هاوار فإنه ستلقى عدة كلمات خلال الاحتفالية، منها كلمة لمجلس الرقة المدني، وكلمة لمؤتمر ستار على مستوى شمال سوريا، بالإضافة إلى ذلك فستشارك العديد من الفرق الغنائية وفرق العروض الفنية من مركز باقي خدو للثقافة والفن أيضاً في الحفل.

وتأتي تسمية هذا اليوم بـ اليوم العالمي للتضامن مع كوباني بعد أن نُظمت التظاهرات في مدن كثيرة حول العالم دعماً لمقاومة مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة ضد هجمات المرتزقة التي نُفِّذَتْ بدعمٍ من عدة جهات إقليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى