آخر المستجداتالأخبارمانشيت

اليوم العالمي لكتاب القائد أوجلان يعزز التضامن الدولي من أجل القضية الكردية

أشعل اليوم العالمي لكتاب أوجلان، الذي امتد من 7 إلى 14 ديسمبر/كانون الأول، سلسلة من الأحداث في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القراءات والمناقشات والندوات في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط. يسهل موقع Ocalanbooks.com الوصول إلى كتابات أوجلان بـ 16 لغة، مما يعزز المشاركة الدولية طوال الأسبوع.

و سيشهد، فعاليات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قراءات ومناقشات وندوات في أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط.

تُعد هذه المبادرة جزءًا لا يتجزأ من الحملة الدولية الأوسع المعروفة باسم “الحرية لأوجلان – حل سياسي للمسألة الكردية “، والتي تهدف إلى وضع حد لعزلة عبد الله أوجلان المطلقة التي استمرت لأكثر من عامين ونصف في جزيرة إمرالي التركية.

وأثار استمرار الحبس الانفرادي لعبد الله أوجلان لأكثر من 24 عاماً مخاوف كبيرة بشأن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. وتهدف الحملة الأوسع، التي انطلقت في 10 أكتوبر من خلال مؤتمرات صحفية في 74 موقعًا حول العالم، إلى رفع مستوى الوعي بالمسألة الكردية التي طال أمدها في تركيا والدعوة إلى حل سياسي.

تعد ألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وكولومبيا والدنمارك وإيطاليا من بين الدول التي تستضيف العديد من الفعاليات، بما في ذلك إطلاق الكتب والقراءات والمناقشات. وسيتم إيلاء اهتمام خاص للطبعة الألمانية من كتاب أوجلان “الحضارة الديمقراطية، سبل الخروج من أزمة الحضارة في الشرق الأوسط”.

ومن المقرر إقامة أنشطة مماثلة في أستراليا، مع قراءة النسخة الإنجليزية من كتاب “الدفاع عن الشعب” لأوجلان في مبنى برلمان نيو ساوث ويلز في سيدني في 11 كانون الأول/ديسمبر. وتشارك سويسرا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وقبرص واليونان أيضًا بنشاط في الحركة العالمية من خلال فعاليات في مدن مختلفة

الهدف العام للحملة هو رفع مستوى الوعي بالمسألة الكردية وبناء الدعم الدولي لمشاركة أوجلان في إيجاد حل سياسي. تمثل الحملة تحالفًا متنوعًا من الحركات الاجتماعية والأحزاب السياسية والمجتمعات والنقابات العمالية والناشطين والمثقفين وملايين الأكراد والمؤيدين في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى