آخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

تولاي حاتم: فرض العزلة على السيد أوجلان هي خطة لانهيار الكُرد

أشارت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، HEDEP “تولاي حاتم أوغولاري” خلال اجتماع مع نواب الحزب إلى مقاومة الكرد في روجافا، ولفتت إلى إضراب السجناء عن الطعام من أجل حرية السيد أوجلان. قائلة: مثلما قاوم الكرد في روج آفا، سنقاوم هنا.

وأوضحت: إن السلطات تتصرف بطريقة تذكّر الناس بالمجلس العسكري عام 1980، فمن ناحية تغلق الأحزاب ومن ناحية أخرى، تحوِّل السجون إلى غرف تعذيب.

وأكدت أن العزلة التي تم فرضها على القائد أوجلان هي في إطار “خطة الانهيار”، والسجناء مضربون عن الطعام من أجل حرية السيد أوجلان، وإلى أن يحدث هذا، لن نتوقف عن إصرارنا على السلام، ومثلما قاوم الكرد في روج آفا، سنقاوم هنا أيضاً، كحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، سنصر على مواصلة نضالنا من أجل تعزيز السلام في الشرق الأوسط.

بدوره تطرق الرئيس المشترك لـ HEDEP في مانيسا “علِي كوك” إلى محاولات إغلاق باب حزب الشعوب الديمقراطي المحب للعدالة والحرية، وقال “كوك” إن الرؤساء المشتركين في تلك الفترة قالوا: “حتى لو أخذتم حزبنا، فلن نترك شعبنا دون حل، وأضاف: هذه الكلمات هي كلمات الموقف الصحيح الذي قاله الرؤساء المشتركون، لقد فعلنا ما هو ضروري، ورغم كل الصعاب والضغوط لم نترك شعبنا، أصبحنا أمل شعبنا وشاركنا في الانتخابات وسيستمر النضال من أجل العدالة والسلام والحرية من جانب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

زر الذهاب إلى الأعلى