الأخبارالعالم

اللجنة العربية تطالب تركيا بسحب قواتها من سوريا فوراً

شددت اللجنة العربية المعنية بمتابعة التدخلات التركية  على ضرورة سحب تركيا لقواتها بشكل فوري دون قيد أو شرط، واستنكرت مساس تركيا بالتركيبة الديمغرافية في شمال وشرق سوريا.

وأعربت اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية، اليوم، عبر بيان لها عن قلقها من ” استمرار الوجود العسكري التركي على أراضي عدد من الدول العربية والتدخلات التركية في الشؤون الداخلية العربية، والانتهاكات التركية المتكررة لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بفرض حظر السلاح على ليبيا”.

وأكدت أيضاً على “عدم شرعية وجود القوات التركية في كل من دولة العراق وليبيا وسوريا، وشددت على ضرورة سحب تركيا لقواتها بشكل فوري دون قيد أو شرط، ودعت إلى أهمية تعاون الحكومة التركية من أجل اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها التصدي لعمليات رعاية وتجنيد وتدريب ونقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب والمرتزقة لداخل حدود البلاد العربية”.

واستنكرت اللجنة “أي مساس بالتركيبة الديمغرافية في بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات التركية على غرار شمال وشرق سوريا، والانتهاكات المستمرة لسيادة بعض الدول العربية”.

ودعت اللجنة دولة الاحتلال التركي إلى “احترام الحقوق المائية لكل من جمهورية العراق والجمهورية السورية، ووقف إقامة السدود على منابع نهري دجلة والفرات، مما يؤثر سلباً على الحصص المائية للدولتين، فضلاً عن ما تتسبب فيه تلك الممارسات من أضرار بيئية واقتصادية جسيمة على كلا الدولتين”.

زر الذهاب إلى الأعلى