PYDآخر المستجداتمانشيتنشاطات

الـPYD تنظيم لبنان يعقد ندوة جماهيرية حول مؤامرة ١٥ شباط

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي تنظيم لبنان وبالتسنيق مع منسقية مؤتمر ستار في لبنان اليوم الأحد ندوة حوارية في العاصمة بيروت، حول المؤامرة الدولية على القائد عبدالله أوجلان، وتداعياتها على المنطقة والشرق الأوسط، وسبل تصعيد النضال لأجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان.
وشارك في الندوة العشرات من أبناء الكردية في لبنان.
افتتحت الندوة بكلمة من عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD شرفين جودي، أشارت خلالها إلى أن يوم ١٥ شباط هو يوم أليم بالنسبة لنا ولشعبنا ولجميع الشعوب وثوار الحرية، في مثل هذا اليوم تعرض قائد الإنسانية قائد حركة التحرر والديمقراطية عبدالله أوجلان لمؤامرة دولية استهدفت شخصية القائد أوجلان وحركة التحرر الكردستانية والشعب الكردي وعموم الشعوب التي تؤمن بفكر وفلسفة ومقاومة القائد أوجلان.
واكدت شرفين جودي أن فكر القائد أوجلان ونضاله لأجل الحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط كانت تتعارض مع مصالح وسياسات الهيمنة العالمية ونظام السلطة المركزية، لذلك شكلوا تحالف قوى التآمر لأجل القضاء على حركة التحرر في الشرق الأوسط والتي تمثلت في حركة التحرر الكردستانية وقائدها عبدالله أوجلان، وكانت شخصية القائد هي المستهدفة بالدرجة الأولى، ظناً منهم سيتمكنون بهذه المؤامرة إنهاء حركة التحرر وشلها، وفصل القائد عن الحركة والشعب الكردستاني، لكنهم فشلوا في القضاء على حركة التحرر وثورة الحرية والديمقراطية.
بدورها قالت جيهان علي عضوة منسقية مؤتمر ستار في لبنان: ” أن القائد أوجلان بمقاومته التاريخية وعلى مدار ٢٤ عاماً أفرغ المؤامرة من مضمونها، اليوم هناك الملايين من الشعوب والمفكرين يؤمنون بفلسفة القائد أوجلان، مستمدين القوى والإرادة من نضال القائد وفكره الحر الذي تخطى حدود جغرافية محددة أو مكون معين”.

بدوره قال هفال أحمد متحدثاً بإسم الجالية الكردية في لبنان: “إن سياسات وممارسات النظام التركي السارية في إمرالي حيال القائد أوجلان، تؤكد على أن المؤامرة مستمرة، وأكد على ضرورة مواجهة المؤامرة وتصعيد النضال الديمقراطي”.

ودعا هفال أحمد عموم القوى الديمقراطية والشخصيات الوطنية وثوار الحرية والمفكرين إلى النضال لأجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان مشيراً بأن ” من واجب ومسؤولية كل مناضل ثوري يؤمن بالحرية والديمقراطية أن ينضال من أجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان”.

وأدلى الحضور بارائهم ومواقفهم من المؤامرة الدولية ، مؤكدين على ضرورة العمل لأجل توحيد النضال الديمقراطي المحلي والإقليمي والدولي للشعوب لأجل حرية القائد أوجلان .

واختتمت الندوة بشعارات تدعو لحرية القائد عبدالله أوجلان، وتندد بسياسات القوى المتآمرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى