مانشيتنشاطات

الـ PYD يستقبل وفد من مسد في مقره بالشيخ مقصود

زار وفد من إداري مجلس سوريا الديمقراطية مقر حزب الاتحاد الديمقراطي في (شيخ مقصود) بحلب، والهدف من اللقاء هو توثيق العلاقات والاطلاع على وضع المنطقة.

تناول النقاش بين الطرفان حول أخر المستجدات والتغيرات التي تحدث على أرض الواقع في المنطقة بشكل خاص والعالم بالعموم، والتغيير في المواقف السياسية للدول العالمية والإقليمية في تعميق الأزمة السورية، وعدم البحث في ايجاد أي حل في وقتنا الراهن، فيما أن استمرار الأزمة السورية تخدم مصالح الدول، وعلى رأسها الدولة التركية التي تلعب دوراً كبيراً لتأخير الحوار السوري وإطالة عمر الأزمة، ومن خلال احتلالها لعفرين تجاوزت كافة القوانين الدولية.

وفي سياق ذاته أكد الطرفان إن سياسة حزبنا ثابتة لا تتغير تجاه الأزمة السورية ولا أحد يستطيع تغيير موقفنا لا دول إقليمية ولا عالمية؛ مشروعنا الديمقراطي يهدف لحل الأزمة وتحقيق سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية، وهدفها ايجاد الحل السياسي والسلمي الذي يضمن الحياة الحرة لكل السوريين.

وفي سياق أخر نوه الطرفان إلى التهديدات الموجه لقوات سوريا الديمقراطية من قِبل الحكومة السورية دليل على قلقهم الواضح حيال قوة وبسالة قوات سوريا الديمقراطية التي اكتسبت شرعية سياسية واجتماعية وعسكرية كبيرة من قِبل بعض الدول.

في ختام الحديث أشار الطرفان إلى حصيلة الاتفاقات الدولية على خارطة الطريق لإيجاد حل للأزمة السورية التي باتت في متناول الدول الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى