الأخبار

الـ PYD يستقبل جبهة التغيير والتحرير

استقبل سيهانوك ديبو مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بتاريخ 28 تشرين الاول حمد الله إبراهيم القيادي في حزب الإرادة الشعبية وجورج ملكون ممثل تجمع شباب سوريا الأم في مقر الحزب بمدينة قامشلو.

دار النقاش حول الرؤى المجتمعية وحول نظام الإدارة الذاتية وعن مدى تقارب الـ PYD وجبهة التغيير والتحرير في العمل والرؤية والأهداف التي يؤمنون بها، وبدوره تطرق إبراهيم إلى وحدة الأفكار والرؤى وقال: “إن ما يجمعنا أكثر ما يفرقنا، فالأفكار والأهداف والأعمال جميعاً تقع في بوتقة واحدة لخدمة الشعب ونرى أنه من الضروري مساندة القوى الديمقراطية وتذليل كافة العقبات التي تعترض طريقها باعتبار أن الهدف الرئيسي الذي نصبو إليه بالدرجة الأولى هو كسب الجماهير الشعبية”.

 كما وركز ملكون على نموذج الإدارة الذاتية التي أثبتت نجاحها بالرغم من بعض الأخطاء والنواقص  وباعتبارها النموذج الأنجح في المنطقة وهو الجسر القوي الذي يجمع أبناء المنطقة، وأشار أيضاً إلى وجوب تطويرها كونها تجربة فتية، وأكد على أن سوريا هي ملك للجميع وما يجمعنا هو الشراكة والمواطنة.

أما ديبو بدوره قال بخصوص مستقبل سوريا: “خطتنا معلنة وندعو جميع الأطراف السياسية والشخصيات المستقلة إلى المشاركة في دمقرطة سوريا، وضرورة تعاون القوى العلمانية في سوريا لحل المسألة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى