الأخبارمانشيت

التضامن من الطبقة إلى دير الزور وتل كوجر.. سبب انتصار قسد


بعد تحرير مناطقهم من سيطرة تنظيم داعش وانضمام الآلاف من أبنائهم إلى قوات سوريا الديمقراطية، سكانها يؤكدون وقوفهم يداً واحدة ضد الفاشية التركية والمجموعات المرتزقة العاملة تحت راية دولة الاحتلال التركي، من الطبقة الى دير الزور وتل كوجر ينددون بالاحتلال التركي.
في إقليم الفرات ولثلاثة أيام متتالية نصب مجلس الطبقة المدني خيمة اعتصام للتنديد بالهجوم التركي والمجموعات المرتزقة الإرهابية على بلدة عين عيسى وقراها، وتأكيداً على وقوف سكانها مع قواتهم قوات سورية الديمقراطية.
وفي إقليم دير الزور وبعد تنديهم بالصمت الدولي حيال الجرائم التركية بحق السوريين استنكرت لجنة المرأة في إقليم دير الزور عبر بيان للرأي العام والعالمي هجمات الاحتلال التركي على عين عيسى وانتهاكاته بحق النساء.
وجاء في بيان لجنة المرأة :” إن ما تتعرض له عين عيسى انتهاك لكافة سوريا، فإما حياة حرة كريمة لكافة مناطق شمال وشرق سوريا أو نموت معاً، فلنعلن النفير العام ونقول للسفاح أردوغان سنكون أمهات مقاتلات ونساء مدافعات ولن نسمح بإراقة دماء نسائنا وأطفالنا مثل ما فعلت في الشمال السوري سابقاً”.
ومروراً بهجين التي استنكرت شبيبتها هجمات الدولة التركية على منطقة عين عيسى، وخروج سكان تل كوجر منددين بالاحتلال ومطالبين بالوقوف ضد المرتزقة والمحتلين.
يقول أحمد العلي أحد سكان تل أبيض المهجرين، اليوم وبعد كل هذه الإدانات ووقوف أبناء المنطقة من الرقة إلى تل كوجر صفاً واحداً أيقنت تماماً بأن قوات سوريا الديمقراطية لن تنكسر مهما هاجم الجيش التركي والمرتزقة السوريين التابعين لتركيا منطقتنا.
وأكد العلي على أن ” سبب انتصار قوات سوريا الديمقراطية يكمن في عقيدتها الوطنية ونصرتها للشعب المظلوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى