الأخبارمانشيت

الادارة الذاتية تنشر توضيحاً حول السوريين المرحلين من العراق الى اقليم شمال وشرق سوريا

فندت دائرة اعلام الادارة الذاتية الديمقراطية لاقليم شمال وشرق سوريا الادعاءات التي تروّج عن ترحيل الإدارة الذاتية للسوريين من الإقليم، والتي تداولتها بعض المنصات المغرضة في وسائل التواصل الاجتماعي.
ونشرت دائرة إعلام الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، توضيحاً عن بدء وصول السوريين المرحّلين من العراق، ونوهت الإدارة الذاتية أنه بموجب قرار صادر عن الحكومة العراقية، يتم ترحيل السوريين الذين ‏لجؤوا إلى العراق ‏منذ بداية الأزمة السورية.
هذا وكشفت الإدارة الذاتية الديمقراطية عن وصول أولى دفعات المرحّلين من العراق، وقالت دائرة الاعلام في توضيحها: “اليوم وصلت أول مجموعة تمّ ترحيلها من قبل الدولة العراقية، وكون هؤلاء الأشخاص من المناطق التابعة للنظام السوري، لذلك تم إدخالهم إلى إقليم شمال وشرق سوريا ليذهبوا فيما بعد إلى مناطقهم ‏التي هاجروا منها”.
وأكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الافتراضي بأنه تم ترحيل هؤلاء الأشخاص من مناطق شمال وشرق سوريا ‏هي معلومات ودعايات كاذبة وعارية عن الصحة وهي ترويج متعمّد لإثارة الفتنة، مفندة تلك الشائعات.
ولفتت إلى أن عملية الترحيل من قبل الحكومة العراقية ستستمر خلال الأيام المقبلة أيضاً، وسيتم إيصال كل شخص إلى منطقته التي هاجر منها.

زر الذهاب إلى الأعلى