آخر المستجداتالأخبارمانشيت

عفرين المحتلة… مرتزقة أردوغان تبيع منازل الكُرد بمبالغ زهيدة

  كشفت منظمة حقوق الانسان عفرين ــ سوريا في تقرير لها أن مسلحو ما يسمى “الجيش الوطني” باعوا سبعة منازل مستولى عليها بالقوة في حي الأشرفية بمدينة عفرين بمبالغ زهيدة.

وفي التفاصيل، ذكرت المنظمة في تقريرها أنه:  

– في إطار بيع ممتلكات الغائبين قسراً في مدينة عفرين، تتواصل عمليات البيع غير الشرعية لمنازل أهالي عفرين الكرد المهجرين قسراً والمستولية عليها بقوة السلاح من قبل مسلحين من فصائل ما يسمى ب “الجيش الوطني” الموالي للاحتلال التركي، حيث تم مؤخراً بيع سبعة منازل بمبالغ بخسة “زهيدة” أغلبها في حي الأشرفية بمدينة عفرين المحتلة.

ونقلت المنظمة عن موقع “عفرين بوست” أن مسلحي ما يسمى بفصيل “رجال الحرب” قامت ببيع ثلاث شقق سكنية تعود ملكيتها لكل من المواطنين “عادل شيخو، محمد منان، حنان حسن” من أهالي جنديرس، واقعة في بناء سكني واحد معروف ببناية محمد أرندة بالقرب من حديقة حي الأشرفية.

وقد تم بيع كل شقة بمبلغ 1300 دولار إلى مستوطنين منحدرين من الغوطة بريف دمشق.

كما قام مسلح تابع لفصيل “أحرار الشرقية” ببيع منزليْن إلى مستوطنين من منطقة القلمون بريف دمشق، مقابل 800 دولار عن كل واحد منه.

وتعود ملكية كل منزل إلى المواطنين “إبراهيم حسن وحنان أبو إبراهيم” من أبناء الديانة الإيزيدية، ويقعان في حي الأشرفية أيضاً.

وأحد المسلحين التابع سابقاً لفصيل “الجبهة الشامية” قام ببيع منزل المواطن “رودين نجار” في حي الأشرفية، إلى مستوطن منحدر من ريف حمص مقابل مبلغ بـ 700 دولار.

فيما قام مستوطن من بيت السفان من دير الزور، اليوم 16 أبريل، ببيع منزل المواطن “محمد جلال” من أهالي قرية كوركان – ناحية جنديرس، بمبلغ 900 دولار، كما باع كافة أثاث المنزل بـ 600 دولار والغطاس بمبلغ 200 دولار.

– في سياق السرقات، أقدم لص يرتدي كمامة وزي عسكري على ايقاف الطفلة من المستوطنين تدعى “صفية المحمد” وقام بسرقة حلق أذن ذهب من اذنها الأيمن، حيث تمت عملية السرقة في شارع الصناعة بمدينة جنديرس بريف عفرين ولاذ بالفرار.

– كما قامت مجموعة مسلحة تابعة لفرقة الحمزات ليلة أمس الإثنين بمداهمة منزل مستوطن يدعى “أحمد الظبي” من بني خالد من أهالي حمص ومقيم في قرية عتمانا تابعة لناحية راجو بحثاً عن مطلوبين حسب ادعاءات المجموعة التابعة للحمزات.

وقالت المنظمة أمس الثلاثاء في خبرٍ أوردته على صفحتها الرسمية في الفيسبوك إن عناصر حاجز فيلق الشام بريف عفرين المحتلة؛ اعتدوا على مواطنين كرديين أحدهما طفل.

وذكرت المنظمة، عناصر حاجز فيلق الشام ــ أحد تشكيلات ما يسمى “الجيش الوطني السوري ” ــ اعتدوا بالضرب بشكل وحشي في حاجز قرية كوسانلي – ناحية راجو بريف عفرين المحتلة بقيادة المدعو “أبو علاء” على طفل وشاب كرديين بحجة قيادة الدراجة النارية بالسرعة الزائدة وتم حجز الدراجة النارية العائدة لهما والمواطنين اللذين تعرضا للضرب والتعذيب هما:

الطفل “ريان مصطفى إسماعيل 13 عاما” تم تعذيبه بشكل وحشي، وحكيم علِي سيدو 21 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى