مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً جماهيرياً في ناحية شيران بإقليم الفرات

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالتنسيق مع مؤتمر ستار في إقليم الفرات، أمس الثلاثاء، بتاريخ 9 شباط، اجتماعاً جماهيرياً في ناحية شيران، بحضور العشرات من الأهالي وأعضاء كافة المراكز والمؤسسات المدنيّة في بلدتين ( تل غزال – طاشلوك) التابعة للناحية، وذلك بالتزامن مع اقتراب الذّكرى السنوية الـ ٢٢ للمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان، والتي تصادف 15 من شهر شباط الحالي.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشّهداء، تلاها إلقاء كلمة الافتتاحية من قبل عضوة منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات هدلى حسن.

ثم القى بكر حج عيسى، الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات السياسية في حزب الاتحاد الديمقراطي بإقليم الفرات، كلمة قال فيها: “أن المؤامرة الدولية على القائد أعادت روح المقاومة للشعب الكردي الذي كان تحت تأثير الظلم والاستبداد من قبل الدولة المحتلة لكردستان، القائد قد فتح باب الحرية والمقاومة للشعب الكردي، فبالرّغم من اعتقاله إلّا أنّه فتح نهجاً جديداً لمقاومة الشّعوب المتطلّعة للحرية عبر فكره وفلسفته”.

وتابع: “سياسة الإبادة ضدّ الكرد بدأت في المؤامرة على القائد عبد الله أوجلان ولا تزال مستمرّة بحقّ كافة الكرد في أجزاء كردستان الأربعة، ولكن بفضل فكر القائد تم إفشال تلك المؤامرة”.

وفي ختام كلمته، شدد بكر حج عيسى، بالقول: “يجب على شعوب شمال وشرق سوريا العمل على إنجاح مشروع الأمة الديمقراطية التي تضمن الحقوق الإنسانية لكافة الشعوب وحماية مكتسبات ثورة 19 تموز، والسير على نهج مقاومة القائد أوجلان”.

واختتم الاجتماع بترديد الشّعارات التي تحيّي القائد ومقاومة السجون وثورة روج آفا.

والجدير بالذكر، أن سلسلة الاجتماعات هذه؛ ستستمر لغاية يوم 15 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى