الأخبارمانشيت

الإعلان عن أول فوج لقوات الحماية الذاتية في مقاطعة الجزيرة

أعلنتْ قواتُ الدفاعِ والحمايةِ الذاتيةِ في مقاطعةِ الجزيرةِ عن تشكيلِ أولِ فوجٍ لقواتِ الدفاعِ الذاتيّ، خلالَ مراسمَ أقيمتْ في مدينةِ الحسكة.

ونظراً لأهميةِ الأفواجِ العسكريةِ المنظمةِ على مستوىً رفيعٍ من الانضباط، والمدربةِ على مختلفِ التكتيكاتِ والتقنياتِ العسكريةِ، في الدفاعِ والحفاظِ على المكتسباتِ المتحققةِ خلالَ ثورةِ روج آفا، بدأتْ هيئةُ الدفاعِ والحمايةِ الذاتيةِ في مقاطعةِ الجزيرةِ بفتحِ بابِ التطوعِ أمامَ الشبانِ الراغبينَ بالتطوعِ في الأفواجِ ممن تتراوح أعمارهم بين 18 – 35 عاماً، وعليهِ تمَّ الإعلانُ عن تشكيلِ أولِ فوجٍ في المقاطعة.

وأقيمتْ مراسمُ الإعلانِ عن تشكيلِ الفوجِ الأولِ الذي أطلقَ عليهِ اسمُ فوجِ الشهيدِ (طوفان)، في حي الغويران بمدينة الحسكة.

وشاركَ في مراسمِ الإعلانِ الرئيسانِ المشتركانِ لهيئةِ الدفاعِ والحمايةِ الذاتيةِ في المقاطعة ريزان كلو وعزيمة دنيز، نائبتهما آلاء السطم، مستشارة الإدارة الذاتية الديمقراطية في المقاطعة مزكين أحمد، والإداري في هيئة الأركان درويش درويش.

وبدأتْ مراسمُ الإعلانِ بعروضٍ عسكريةٍ قدمها المنضمونَ إلى الفوج، ثم ألقى الرئيسُ المشتركُ لهيئةِ الدفاعِ ريزان كلو كلمةً باركَ فيها تشكيلُ أولِ فوجٍ لقواتِ الدفاعِ الذاتيِّ على كافةِ الشبانِ وأهالي روج آفا.

وتطرقَ كلو إلى الهجماتِ الأخيرةِ التي شنها العدوانُ التركيُّ على روج آفا وشنكال، ولفتَ إلى أنَّ هذهِ الهجماتْ تأتي في إطارِ مخططٍ شاملٍ وضعتهُ تركيا، وتشاركُ فيهِ بعضُ الأطرافِ الكرديةِ من أجلِ ضربِ المكتسباتِ التي تحققتْ في روج آفا.

كما تحدثَ كلو عن حملةِ غضبِ الفراتِ لتحريرِ الرقةِ من مرتزقةِ داعش، ومشاركةِ قواتِ الحمايةِ الذاتيةِ فيها، ولفتَ إلى أنَّ المقاتلينَ والمقاتلاتَ حرروا القسمَ الأكبرَ من مدينةِ الطبقةِ من مرتزقةِ داعش، ولفتَ إلى أنَّ المدينةَ ستتحررُ قريباً.

كما ولفتَ ريزان كلو في سياقِ حديثهِ إلى أهميةِ تشكيلِ الأفواجِ العسكريةِ وقال:” إن مكوناتَ روج آفا حققتْ مكتسباتٍ كبيرةٍ خلالَ الثورة، ويجبُ على الجميعِ أن يحميَّ هذهِ المكتسباتْ في ظلِ ازديادِ الهجماتِ التي يتعرضونَ لها من قبلِ العديدِ من الأطرافِ وعلى رأسِها تركيا والمجموعاتُ المرتزقةُ التابعةُ لها، وأكدَّ أنَّ تشكيلَ الأفواجِ العسكريةِ يأتي هذا السياق.

واختتمَ الرئيسُ المشتركُ لهيئةِ الدفاعِ والحمايةِ الذاتيةِ ريزان كلو، بدعوةِ المنضمينَ للقيامِ بما يقعُ على عاتقهم في سبيلِ الحفاظِ على المكتسباتِ التي تحققتْ بفضلِ تضحياتِ الآلاف من الشهداءِ من كافةِ مكوناتِ روج آفا.

ومنْ جانبها باركتْ مستشارةُ الإدارةِ الذاتيةِ الديمقراطيةِ مزكين أحمد، تشكيلَ الفوجِ الأولِ على كافةِ عوائلِ الشهداءِ وعمومِ مكوناتِ روج آفا، ولفتتْ أنَّ تشكيلَ هذا الفوج جاءَ بفضلِ تلاحمِ كافةِ المكوناتِ معاً، ونضالها في سبيلِ الوصولِ إلى الحريةِ التي يبتغونها، والعيشِ المشتركِ وأخوةِ الشعوب.

وأشارتْ مزكين أحمد إلى العدوانِ التركيِّ على حدودِ روج آفا وقالت:” إن تركيا تستمرُ بهجماتها على طولِ حدودِ روج آفا منْ أجلِ إفشالِ الإدارةِ الذاتيةِ الديمقراطيةِ التي أعلنتها مكوناتُ المنطقةِ معاً، وضربِ المكتسباتِ التي تحققتْ في الثورة”.

وأكدتْ مزكين أحمد أنهُ في الوقتِ الذي يقاتلُ فيهِ مقاتلو قواتِ سوريا الديمقراطيةِ ووحداتِ حمايةِ الشعبِ والمرأةِ، في مدينةِ الرقةِ لتحريرها من إرهابِ داعش، شنتْ طائراتُ الاحتلالِ التركيِّ هجماتٍ على جبلِ قرجوخ وشنكال، وقالتْ:” إنَّ الهدفَ من الهجماتِ هو الانتقامُ لخسارةِ مرتزقةِ داعش التي تتلقى دعمها من تركيا”.

وطالبتْ مستشارةُ الإدارةِ الذاتيةِ مزكين أحمد كافةَ المقاتلينَ المنضمينَ، لأداءِ واجباتهم في حمايةِ ترابِ روج آفا والمكونات التي تعيش فيها، وتمنتْ في ختامِ حديثها التوفيقَ لهم في مهامهم.

وفي ختامِ المراسمِ عَقَدَ المقاتلونَ حلقاتٍ من الدبكةِ تدلُ على ثقافاتِ مكوناتِ المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى