آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

الإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين والشهباء تعقد اجتماعها السنوي

عقدت الإدارة الذاتية لمقاطعة عفرين والشهباء اجتماعها السنوي في قاعة سردم في الشهاء.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة سردم عضوات مؤتمر ستار ومجلس مقاطعة عفرين والشهباء ووجهاء المنطقة وأعضاء هيئة الصحة وأعضاء هيئة التربية ومؤسسات أخرى تابعة للإدارة الذاتية.

وتضمن الاجتماع قراءة توجيهات القائد عبد الله أوجلان من قبل عضو مجلس المقاطعة ركاز لولو. كما تم تقييم الوضع السياسي من قبل فرحان كوباني.

تلاها قراءة التقرير السنوي للإدارة الذاتية لمقاطعة عفرين والشهباء من قبل الرئيس المشترك لهيئة التربية فاضل جاويش.

وتضمن التقرير الأعمال التي أنجزتها الإدارة الذاتية خلال عام 2023 منها، تم فتح 700 خيمة للعائلات، وترميم 7 مدارس، وتوسيع مخيمات سردم والمقاومة والعودة، وترميم أفران الأحداث وتل رفعت، وتوطين 566 عائلة في الشهباء، وافتتاح أجنحة جديدة في المشفى وتأمين المعدات الطبية.

نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لعفرين والشهباء جمال رشيد قال في تصريح لوكالتنا حول الاجتماع: “خلال عام تمكنا من إصلاح الأضرار التي سببها الزلزال. خلال عام 2023، عانى أهالي حلب كثيرً بسبب الزلزال. لكنهم ساعدوا بعضهم البعض. وبسبب حصار حكومة دمشق على المنطقة، أعلنا حالة الطوارئ عدة مرات. لكن شعبنا وإدارتنا اختاروا طريق المقاومة”.

وأوضح رشيد أن خطتهم الأولى لعام 2024 ستكون الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تعزيز عمل الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى