نشاطات

الأحزاب والتنظيمات الكردية في بريمن تنسق نشاطاتها لدعم مقاومة عفرين

نظراً للاوضاع الاستثنائية والخطيرة التي تمر بها روج افا عموماً وعفرين على وجه الخصوص ، ونتيجة للهجمة الوحشية لآلة القمع والارهاب للجيش التركي على مقاطعة عفرين الصامدة قررت الأحزاب والتنظيمات السياسية الكردية في مدينة بريمن الألمانية تنسيق كافة فعالياتها ونشاطاتها في هذا الخصوص .
ففي اجتماع تم عقده بجمعية ماك حضره كلٌ من مسؤولي ومندوبي هفكاري وحزب الوحدة الديمقراطي الكُردي في سوريا – يكيتي وحزب الديمقراطي الكردي في سوريا وحزب الاتحاد الديمقراطي بالاضافة الى مجلس بريمن (براتي) اليوم الثلاثاء 23.01.2018 قرروا زيادة التنسيق والعمل لفضح الاعتداءات التركية الإرهابية والإجرامية بحق المدنيين والتي يمارسها الجيش التركي بوحشية لا نظير لها فقط سقط العشرات من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين اغلبهم من الأطفال والنساء .
ولكي تكون الجالية الكردية في المدينة اكثر فعالية ونشاط في الفترة القادمة ولتكون هذه الجالية صوت الحق ولايصال صرخة عفرين ومقاومتها للمسؤولين واصحاب القرار في دول الغرب قرر الجميع القيام بالعديد من النشاطات والفعاليات والتي ستكون مستمرة طوال الفترة القادمة .
الجدير بالذكر إن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD كان قد نظم مظاهرة كبيرة لأجل عفرين يوم السبت الماضي شارك فيها اغلب التنظيمات ، ويوم الأحد أيضا كان هناك اعتصام من قبل شبيبة الحزب امام المحطة الرئيسية في المدينة حضره المئات من الجالية الكردية .
هذا وقرر حزبنا الاتحاد الديمقراطي نصب خيمة امام برلمان المقاطعة يوم غداً الأربعاء المصادف لـ 24.01.2018 الغاية منه توضيح ما يقوم به اردوغان ومرتزقته ضد مقاطعة عفرين من اجرام وارهاب وقتل وقصف دون رادع ووضع الالمان والمارة هناك بالصورة .
ويوم الخميس هناك اعتصام الساعة الثالثة عصراً دعت اليه هفكاري لنفس الغاية امام برلمان المقاطعة .

زر الذهاب إلى الأعلى